الرئيسية / منوعات
كيفية تزيين طاولة تقديمات العيد بالحلويات
تاريخ النشر: الجمعة 17/04/2020 20:37
كيفية تزيين طاولة تقديمات العيد بالحلويات
كيفية تزيين طاولة تقديمات العيد بالحلويات

ترغب كل سيدة في تزيين طاولة تقديمات العيد حتى تبهر ضيوفها وتقدم لهم أفضل ضيافة في العيد، تتميز طاولة العيد بأنها تمتليء بكل ما يشتهيه الضيوف من الحلوى والمكسرات وأنواع الشوكولاتة المختلفة، وحتى تقدمي لضيوفك من تلك الحلوى لا بد أن تحظى طاولة الصالون بترتيب متميز في العيد حتى يسهل عليك التقديم والضيافة المتميزة، الٱن سنضع لك بعض افكار طاولات العيد والتي يمكنك من خلالها ترتيب وتزيين ضيافة العيد بالحلويات بشكل مثالي.

كيفية تزيين طاولة تقديمات العيد بالحلويات
من أهم محتويات طاولة العيد هي المخبوزات مثل الكعك والبسكويت أو الكب كيك مع الشوكولاتة والمكسرات، ويمكنك تزيينها على النحو التالي:-

استخدمي حامل الكعك والبسكويت وٱخر للكب كيك
ضعي كل حامل منهم على طرف من الطاولة، يفضل أن تكون الحوامل ثلاثية وليست ثنائية حتى تحمل كمية أكبر من مواد الضيافة حتى إذا جاءك ضيوفا كثيرين لا تضطري لتقديم الكب كيك لهم من المطبخ، ضعي في الحامل الأول بعض قطع الكب كيك على شكل متراص ومميز، على الطرف الٱخر ضعي الحامل الٱخر وبه الكعك والبسكويت والبتيفور أو المتوفر لديك من حلوى.
الطبق المقسم
تلك الأطباق رائعة، تساعدك على وضع المكسرات بطريقة متميزة بحيث يصبح شكلها رائعاً، غالباً ما يكون الطبق مقسماً إلى خمسة أو ستة أماكن مما يتيح لك العديد من الخيارات، استخدمي اللب والسوداني واللوز وعين الجمل، عليك مراعاة وضع المكسرات بدون قشر حتى يستطيع ضيوفك تناولها بلا معاناة.
تزيين طاولة تقديمات العيد بالشوكولاتة
استخدمي بونبونيرة أو أي حاوية لتقديم الشوكولاتة ذات شكل مميز، الكثير من السيدات يفضلن الحاوية الزجاجية الشفافة على شكل كأس مما يتيح للضيف رؤية أنواع الشوكولاتة الموجودة واختيار النوع الذي يفضله بسهولة.
لا تقدمي الشوكولاتة في علبتها الأصلية حتى تجعلي ضيوفك يرون نوع الشوكولاتة المقدمة، فهذا ليس من قواعد الإتيكيت، على أي حال سيعرف ضيوفك نوع الشوكولاتة حين يتذوقون منها.
تقديم الشوكولاتة يكون في بداية الضيافة حيث تعد هي الشيء الأخف والأسهل للمضيف أولاً.
إقرأي أيضاً: أفكار للعيديات جميلة وسهلة
إذا كان ضيوفك معهم أطفال يفضل أن تقدمي لهم الشوكولاتة مرة أخرى أثناء توديعهم والخروج من المنزل.
لا تضعي الأطباق أو الأكواب
حتى يكون شكل طاولتك منسقاً ومرتباً لا تضيفي المزيد من الأغراض إليها، يكفيك كل ما سبق حتى لا تبدو الطاولة مزدحمة، يمكنك إحضار الأطباق والأكواب والمشروبات الساخنة أو الباردة من المطبخ وقت وجود الضيوف.

مراعاة ترتيب الأغراض
اجعلي على كل طرف من أطراف الطاولة حامل بينما ضعي حاوية الشوكولاتة في المنتصف حتى يصبح شكل طاولتك لطيفاً.
إقرأي أيضاً: تجهيز أفضل عزومة للعيد
لا تتركي الحوامل على طرف الطاولة مباشرة ولكن اتركي مسافة حتى لا يصطدم بها أحد الضيوف أثناء المرور فتقع على الأرض وتسبب لك الفوضى والإحراج ولكن اجعليها إلى الداخل قليلاً.
طبق المسليات ضعيه على منضدة صغيرة إضافية وليست على طاولة الصالون حتى لا يكون شكل الطاولة مزدحماً.
اتركي مساحة فارغة كافية على طاولة الصالون لوضع صينية المشروب سواء الشاي أو القهوة، وكذلك لتوزيع أطباق الحلوى على الجميع.
بعد الإنتهاء من تناول الضيوف للشاي أو المشروب الذي تقدميه عليك بسرعة حمل الصينية الفارغة إلى المطبخ حتى توفري مساحة إضافية يمكن لضيوفك أن يضعوا فيها أطباق الكيك ومخبوزات العيد.
إقرأي أيضاً: صور ضيافة عيد الفطر
احرصي على وجود علبة المناديل الورقية دائماً على طاولة الصالون والتي يحتاج إليها ضيوفك، وكذلك اجعلي سلة المهملات في مكان مرئي لتجنبيهم الإحراج وحتى يمكنهم التخلص من المخلفات بسهولة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017