الرئيسية / مقالات
الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم في مواجهة كورونا
تاريخ النشر: السبت 18/04/2020 07:44
الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم في مواجهة كورونا
الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم في مواجهة كورونا

فكرة فلسطينية ١٠٠% متاحة الاستثمار خدمة لشعوب الأرض في مواجهة فيروس كورونا
......
ملخص الفكرة
١. "الايادي" تعتبر الاداة إلرئيسية التي تساهم في نقل الفيروس من الأماكن والاسطح بأنواعها المختلفة إلى الفم والأنف والعينيين.
٢. الناس ترتدي الكفوف كوسيلة دفاعية من اجل منع وصول الفيروس لليدين ومنع انتقاله للفم والأنف والعينيين، لكن في حقيقة الأمر أن هذه الوسيلة لا يمكن باي حال من الأحوال الاعتماد عليها كوسيلة دفاعية لانها مرتبطة بسلوك فردي اي قد يكون هناك التزام من البعض بعدم لمس الانف والفم والعينيين أثناء ارتداء الكفوف لكن لا اعتقد ان الأغلبية قادرين على فعل ذلك.
٣. هنا تكمن قوة الفكرة وهي أن نحول ارتداء الكفوف كوسيلة هجومية على الفيروس من خلال البدء بصناعة كفوف محملة بمواد معقمة ومطهرة حيثما يضع الشخص المرتدي للكفوق يداه يكون مشاركة في قتل الفيروس.
٤. وهذا يستدعي من الشركات والمصانع المحلية في تطوير طريقة صناعة الكفوف واستدخال اضافات عليها مثل إضافة مواد اسنفجية مشبعة بالمعقمات على سطح اليدين وتعمل هذه الطريقة وفق قاعدة الضغط كلما إغلاق الشخص يداه يؤدي إلى خروج كميات مضبوطة من المعقمات على الأسطح والأشياء التي يلمسها وبالتالي فإن جميع من يرتدون الكفوف يتحولون إلى جنود في معركة قتل الفيروس وتطهير الأماكن منه من خلال ملامسة الأماكن والاسطح أو حتى مصافحة الاخرين بدلا من الابتعاد عنهم وهذا يحقق سلامة المواطنين ويضمن مشاركتهم في هذه المعركة وهذا الفعل في حال تطبيقه سوف يساهم في تقليص حجم الإصابات بصورة كبيرة.
٥. تنفيذ مثل هذا التطبيق بحاجة لانخراط خبراء المختصين في صناعة الكفوف وأصحاب مصانع وشركات تصنيع المعقمات ومواد التنظيف والمهندسين الكيماويين.
٦. من أجل ضمان فاعلية هذا التطبيق يجب أن يخضع لإشراف حكومي رسمي من اجل منع التلاعب أو التراخي في التعليمات المرتبطة به لضمان الفاعلية القصوى في هذه المواجهة.
مع الشكر والاحترام لجهودكم العظيمة في إدارة معركة وباء كورونا والنتائج التي تحققت.
الله يحمي شعبنا ومؤسساته ومواطنيه
اخوكم
الصحفي منتصر حمدان
رام الله
فلسطين
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017