mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> القناة العاشرة: إسرائيل حاولت اغتيال شخصية كبيرة في حماس - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
القناة العاشرة: إسرائيل حاولت اغتيال شخصية كبيرة في حماس
تاريخ النشر: الأربعاء 20/08/2014 01:26
القناة العاشرة:  إسرائيل حاولت اغتيال شخصية كبيرة في حماس
القناة العاشرة: إسرائيل حاولت اغتيال شخصية كبيرة في حماس

 ذكر ألون بن دافيد المراسل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، أن استهدف منزل الدلو في حي الشيخ رضوان هذه الليلة كان يهدف إلى محاولة اغتيال شخصية كبيرة في الذراع العسكرية لحركة حماس، يتحفظ المستوى الرسمي الإسرائيلي عن ذكر اسمه.

وأوضح المراسل أن عملية الاغتيال كانت تستهدف محمد الشيف رئيس اركان كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس والذي نجى من عدة محاولات اغتيال.

وأوضح المراسل أن المسؤولين الإسرائيليين يرفضون التعقيب على هذا النبأ، فيما قال "نسيم كنان" مراسل القناة الثانية العبرية أنه بشكل قطعي لم يتم اغتيال الضيف.

ومن جهته قال المراسل القناة الثانية العبرية أور هيلر: أن القيادة الإسرائيلية تجتمع الأن بكامل هيئتها في المقر المحصن بوزارة الدفاع بتل ابيب من أجل متابعة تطورات الاوضاع في قطاع غزة.

وأضاف: "الشاباك يمتلك ادوات متقدمة وربما حصل على معلومات محددة عن شخصية كبيرة يصعب عليهم عدم تنفيذ عملية اغتيال بحقها وبطبيعة الحال فإن عملية كهذه بحاجة إلى قرار من رئيس الوزراء".

واوضح المراسل: ان "الجهات الامنية لا تنكر انه كانت هناك عملية اغتيال لكن حدث شيء ما، ولكن الجهات الامنية تقول تحلو بالصبر ربما يكون ذلك من أجل أهداف معينة". على حد قوله 

 

إلى ذلك أوضح المحلل السياسي في القناة العاشرة "مؤاف فاردي"، أنه رغم عودة المقاومة الفلسطينية إلى إطلاق الصواريخ واستئناف سلاح الجو الإسرائيلي غارته على غزة، ممكن أن تصبر إسرائيل يوم أو يومين من ثم ستقوم بإرسال وفدها الى القاهرة لاستئناف محادثات وقف النار. 

 

 المصدر: عكا اون لاين

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017