الرئيسية / منوعات / صحة
منوعات كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية
تاريخ النشر: الجمعة 24/04/2020 17:39
منوعات كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية
منوعات كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

بيكربونات الصوديوم:
من المكونات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم غير المرغوب بها هي بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز وهذا من خلال وضع القليل منها على فرشاة الأسنان واستخدامها من خلال فرك الأسنان واللسان، والذي يعمل على الحفاظ على توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة.

تناول الخضروات:
من المهم تناول الخضروات والفواكه الطبيعية التي تحتوي على الألياف والتي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة لرائحة الفم الكريهة.

التقليل من تناول السكريات:
إن تناول الكثير من السكريات يعمل على التسبب في الإصابة برائحة الفم الكريهة، ويجب التقليل من هذه السكريات والحرص على غسل الأسنان بعد تناولها حرصاً على التخلص من الرائحة الكريهة ومنع الإصابة بتسوس الأسنان.

 

التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب:
النعناع:
من الخضروات الورقية العطرية الرائعة هو النعناع، والذي يساهم بشكل كبير في التخلص من رائحة الفم الكريهة وهذا من خلال غلي أوراق النعناع الأخضر في الماء ويتم تناول مشروب النعناع مرتين يومياً فهو يجعل رائحة الفم جميلة ويخلصك من البكتريا التي تصيب الفم.

الشاي الأخضر:
تناول مشروب الشاي الأخضر المغلي يومياً يحافظ على الفم من الرائحة الكريهة، وكما أنه يعمل على قتل البكتريا التي توجد بالفم وهذا لأنه يحتوي على مادة البولي فيينول والتي تقضي على البكتريا نهائياً.

البقدونس:
تناول عصير البقدونس يوميا من الأشياء المفيدة التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وكما أنه من الممكن مضع القليل من أوراق البقدونس، التي تحتوي على مادة الكلوروفيل، والتي تساعد على التخلص من البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.

المريمية:
غلي أوراق المريمية تساعد على الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ويحميها من الرائحة الكريهة التي تسببها، وهذا من خلال مغلي المريمية بعد وجبات الطعام يومياً.

وصفة لإزالة رائحة الفم الكريهة نهائياً:
المكونات:
200 جرام من ماء الورد.
ملعقة من بيكربونات الصودا.
ملعقة من القرنفل المطحون.
الطريقة:
توضع بيكربونات الصودا مع ماء الورد والقرنفل المطحون على النار حتى الغليان.
نتركها حتى تبرد تماماً ونضعها في زجاجة معقمة ونظيفة.
يتم استخدامها يومياً كنوع من المضمضة صباحاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017