الرئيسية / منوعات
كيف توقف التعرق تحت الإبطين بشكل نهائي
تاريخ النشر: الجمعة 24/04/2020 17:51
كيف توقف التعرق تحت الإبطين بشكل نهائي
كيف توقف التعرق تحت الإبطين بشكل نهائي

أولاً: استخدم مزيل العرق المناسب
1لماذا تشتري نفس المنتج؟، ما هي مشكلتك بالضبط مع التعرق؟، بسبب ضعف الحيلة، يكرر بعض الأشخاص شراء نفس المنتج من مزيل العرق دون التوقف برهة للتفكير في المشكلة التي يريدون من هذا المنتج أن يعالجها، البعض يريد حلّاً لمشكلة رائحة العرق المزعجة، أو تلك البقع الصفراء المقرفة التي تظهر أسفل الذراعين، و البعض الآخر يلجأ لمزيل العرق على أمل أن يخفف من إفراز جسمه المفرط للعرق.

stop-armpit-sweating-01-02

 

علاج رائحة العرق و البقع الصفراء بسيط جداً، يمكنك الذهاب إلى أي متجر بقالة أو سوبرماركت و اختيار ما يعجبك من بين عشرات المنتجات المخصصة لعلاج هذه المشكلة، لكن من يعاني هنا حقيقةً هم الأشخاص المصابين بمشكلة التعرق المفرط (Hyperhidrosis)، كل ما ستقوم به منتجات مضادات التعرق و إزالة العرق هو حمايتك من الرائحة فقط، دون التأثير على كمية العرق المتدفقة من جسمك.
مع ذلك، هناك أنواع من مزيلات العرق تحتوي على مادة كيميائية يطلق عليها اسم كلوريد الألومنيوم (aluminum chloride hexahydrate)، أفضل منتج يمكنك استخدامه من هذا النوع هو Drysol و هو متوفر في الأسواق العربية أو يمكنك طلبه عبر الإنترنت، (استشر الطبيب أولاً قبل استخدام هذا المنتج).
من المستحيل أن تمنع جسمك من إفراز العرق دون تدخل طبي، و للأسف لا تُستخدم العلاجات الطبية إلا في الحالات القهرية، العرق مفيد لتخليص الجسم من الأملاح و السموم، قد تموت إذا لم تتعرق.
2 استخدم هذه المنتجات بشكل صحيح، قبل الخلود إلى الفراش ليلاً، خذ مزيل العرق أو مضاد التعرق و امسح به أسفل ذراعيك، ثم كرر نفس العملية في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، و عند الاستحمام احرص على غسل منطقة الإبط بالماء و الصابون، ثم اتركها لتجف جيداً قبل استخدام مزيل أو مضاد التعرق.

stop-armpit-sweating-02-0

البعض لا يستخدم مزيل العرق إلا قبل الخروج من المنزل أو قبل ارتداء الملابس، و هذا أمر خاطئ، خلال اليوم يفرز جسمك العرق خاصة من هذه المنطقة، فالقيام باستخدام المزيل مع وجود بقايا العرق لن يساعدك في التخلص من الرائحة أو الحد من التعرق، لذا احرص على نظافة هذه لمنطقة قبل مسحها بالمزيل.
لا تستخدم منتجات إزالة التعرق إلا بعد تنظيف منطقة أسفل الذراعين بالماء و الصابون.
ثانياً: راقب عاداتك اليومية
1 استحم بشكل منتظم، التحكم بعرق أسفل الذراعين يتطلب أكثر من مجرد بعض المنتجات و العلاجات، للحفاظ على جسمك نظيفاً و جافاً لابد من السيطرة على إفرازات العرق تحت الإبط على مدار اليوم، من المهم أن تستحم مرة واحدة أو مرتين خلال اليوم، و لا تنسى تنظيف منطقة الإبطين جيداً؛ للقضاء على البكتيريا المتراكمة هناك.

stop-armpit-sweating-03

2 ابقى هذه المنطقة خالية من الشعر، الشعر يزيد من حرارة الجلد، و زيادة الحرارة تؤدي إلى إفراز المزيد من العرق، لذا احرص على بقاء منطقة أسفل ذراعيك خالية من المشاكل.

stop-armpit-sweating-04

3تخلص من الوزن الزائد، الدهون المتراكمة لها أثر كبير في رفع درجة حرارة جسمك، نتيجة لذلك يُفرز العرق بكميات كبيرة للحفاظ على جسمك بارداً.

الرياضة و الاعتدال في كمية الطعام التي تتناوله عند كل وجبة، هما الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد، لذا ضع ذلك في الحسبان، إنها معادلة بسيطة، ممارسة الرياضة = حرق الدهون = الحد من التعرق أسفل الذراعين.
لما لا تقرأ المقال التالي، كيف تحرق دهون البطن بدون حمية أو تمارين.

4ارتدي فنيلة أسفل ملابسك، الفنايل البيضاء القطنية لها قدرة عالية على امتصاص العرق من جسمك و منعه من التوغل للوصول إلى ملابسك، لذا احرص على ارتداء فنيلة أو حتى فنيلتين إذا اضطررت. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017