الرئيسية / منوعات
كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك
تاريخ النشر: الأحد 26/04/2020 01:32
كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك
كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك

اصبح مكيف الهواء من العناصر الاساسية في معظم المنازل ، نظرا لان الطقس في البلاد خلال الفترة الاخيرة اصبح غير معتدل و خاصة في فصل الصيف ، فغالبا ما نجد موجات شديدة الحرارة تضرب البلاد و هذا ما يؤدي الى انزعاج الكثيرين ، و لهذا يلجئون الى تركيب تكييف للهواء ، نظر لان استخدام مروحة الهواء لم يعد مجديا ، فالمروحة غالبا ما تأتي الينا بهواء ساخن لذا اصبح التكييف هو الحل ، و لهذا فاليوم سوف نسرد لكم بعض المعلومات التي من الواجب التعرف عليها قبل شراء التكييف .

كل ما تحتاجين معرفته قبل شراء مكيف جديد لمنزلك :
ما هي انواع التكييف ؟
تنقسم التكييفات الى نوعين و هما كل من تكييف ساخن و و تكييف بارد فقط ، و تختلف الاشكال لنجد انها تنقسم الى 3 اشكال و هم :

تكييف سبليت : هذا التكييف يتم تركيبه في كل من المراكز التجارية او المخازن ، بحيث يتم تركيب الوحدات الخارجية فوق المبني و من ثم تتصل هذه الوحدات الخارجية بوحدات داخلية تعمل على تبريد هذا المبنى سواء كان مركز تجاري او اى مبني كبير .
تكييف شباك : و هذا النوع من التكييفات يتم يثبيته على النافذة من الخارج ، لهذا السبب اطلق عليه اسم تكييف شباك ، و هذا النوع يكون له نصفين احدهما في الخارج و الاخر في الداخل .
التكييف المركزي : هذا النوع من التكييفات يكون دوره تبريد الاماكن الكبيرة الحجم مثل المولات و كبرى المراكز او المباني السكنية الضخمة ، لهذا السبب يعمل القائمين على المبنى باختيار هذا النوع على وجه الخصوص من اجل تغطية كافة الاماكن .
و تصل قدرة التكييف الى 8 حصان ، و بالطبع تلك القدرة لا تنطبق على التكييفات المركزية بينما فقط على التكييفات الخاصة بالمباني المتوسطة و الصغيرة .
نصائح هامة :
لا تقومي بضبط درجة الحرارة على ادنى درجة مثل 16 درجة ، بل اضبطيها على درجة معتدلة مثل 24 درجة و هي أنسب درجة حرارة بالنسبة لمعدل إستهلاك الكهرباء ، و هذا من اجل التقليص من استهلاك الكهرباء و الحفاظ على عمر التكييف .
ينصح اختيار نوع مناسب في السعر و في الانتشار و هذا حتى يتم ايجاد قطع غياره بسهولة .
نصح الكثيرين بعدم شراء التكييف الشباك و هذا لانه ذو صوت مزعج .
يجب تنظيف فلاتر الهواء به من وقت الى الاخر  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017