الرئيسية / منوعات / مطبخ
أسرار عمل البرجر مثل المطاعم
تاريخ النشر: الأثنين 27/04/2020 18:17
أسرار عمل البرجر مثل المطاعم
أسرار عمل البرجر مثل المطاعم

أسرار عمل البرجر مثل المطاعم ..

إليك مجموعه من الحيل الذكية التي تساعدك على عمل البورجر كالمطاعم الشهيرة .. فقد حقق البورجر شهرة عالمية حيث يعتبر من الوجبات السريعة الاشهر على مستوى العالم لانه يفضله الاطفال و الكبار ، و هذا الشئ الذي يجعل الام تحرص على تنفيذه في المنزل حتى تضمن نظافته ، الا انها تفشل في احيان كثيرة و هذا لعدد من الاخطاء التي حرصنا اليوم على سردها لكي حتى تتجنبيها بتلك الحيّل الذكية و تصنعينه مثل المطاعم الشهيرة .

أسرار عمل البرجر مثل المطاعم :
1- الطهي على درجة حرارة عالية : ربما تخطئين عند طهيه على درجة حرارة منخفضة ظناً منكِ انه سوف ينضج من الداخل بالشكل الكافي ، بينما عليكي معرفة ان الطهي على درجة حرارة منخفضة لا يجعله مقرمش من الخارج هشاً من الداخل و هذا هو المطلوب ، فالمطاعم الكبيرة تقوم بتنفيذه بتلك الطريقة .

2- اضغطي عليه من المنتصف : قومي بالضغط على قطعة البورجر من وسطها بإبهامك بعد ان تشكليه بأشكاله الدائرية ، و هذا لانه من المتعارف عن اللحم انه عندما ينضج يرتفع من الوسط .. و هذه الحركة تجعله متساوي و لا يرتفع .. و أيضا يجعل البرجر لا ينكمش بعد الطهي

3- اضيفي البطاطس الى اللحم : استخدام البطاطس مع اللحم يجعله هشاً ، و لهذا جربي هرس قطع البطاطس المسلوقة مع اللحم لجعل البرجر ناجحا .

4- ضعي البورجر في الثلاجة قبل الطهي : مشكلة تفكك البورجر عن الطهي مشكلة تواجه الكثيرات ، فعليك وضع البورجر بعد تشكيله في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة للمحافظة على التماسك .

5- استخدام اللحم البقري : عند اختيار اللحم يجب عليكي اختيار اللحم البقري فهو الافضل في تنفيذ البورجر ، و لا تنسي إضافة 20% من وزن البرجر دهون ، يجب أن يكون 80% فقط لحم صافي ، و ذلك لتحصلي علي برجر طري و متماسك .

6- استخدمي غطاء دائري لتشكيل البورجر : الحيلة السادسة لتنفيذ البورجر هو استخدام الغطاء الدائري من اجل جعل حجمه مناسباً لباقي المكونات مثل الخبز و الخس و الطماطم ، و كذلك حتى تجعلي القطع ذات حجم متساوي .

أخيرا لا تبالغي بعجن البرجر و الضغط عليه ، يجب أن تحافظي علي نسيج اللحم قدر الإمكان .. حتى تحافظين علي الطعم الأصلي له . 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017