الرئيسية / منوعات
ما هو اتيكيت التعامل مع الاوبن بوفيه
تاريخ النشر: الأثنين 27/04/2020 18:19
ما هو اتيكيت التعامل مع الاوبن بوفيه
ما هو اتيكيت التعامل مع الاوبن بوفيه

تقوم اغلب الفنادق في الفترة الاخيرة بتقديم الطعام على طريقة البوفيه المفتوح أو ما يسمى ب ( الأوبن بوفيه ) ، و هذا عن طريق اختيارك انت لاصناف الطعام التي تريد تناولها و قيامك بنفسك بوضع الاصناف في الطبق و تحديد الكمية و غيرها من الامور التي ربما توقعك في ازمة ، و نظرا لاننا في الاجازة الصيفية و في الغالب تذهبين مع اسرتك الى الفنادق من اجل قضاء العطلة خصصنا لكي هذا الموضوع من اجل التعرف على الاتيكيت الخاص بالاوبن بوفيه من اجل مظهر اكثر رقي امام المتواجدين .

تصرفات غير مقبولة في الاوبن بوفيه :
التسارع على الذهاب لاخذ الطبق و اختيار اصناف الطعام يعتبر من السلوكيات الغير مقبولة حتى و ان كنتي شديدة الجوع .
اخذ وقت في اختيار حجم الطبق ، بل يجب ان تقومي بأخذ اول طبق امامك دون اخذ وقت كبير في هذه الخطوة .
الاكثار من اخذ الطعام في الطبق الخاص بكي ، بل فقط خذي الطعام على اساس ما سوف تتناولينه فقط دون ملئ الطبق بأصناف متعددة .
عدم الالتزام بالطابور و اخذ دور شخص اخر يعتبر امر سئ جدا و غير مقبول .
الركض في قاعة الطعام سواء قبل اخذ الطعام او بعده يعتبر امر غير مقبول .
نصائح :
عند اختيار الطعام من الاوبن بوفيه يجب اختيار نوع واحد بمعنى اذا كنتي من هواة اكل الاسماك ضعي في الطبق ما له علاقة بأكل الاسماك فقط دون اخذ صنفين مثل ” اسماك و لحوم “
عدم اخذ كمية كبيرة من الطعام في طبق واحد و الاكتفاء بالكمية الصغيرة ، فمن المسموح عند تناول الطعام و الشعور بالجوع مرة اخرى الذهاب الى البوفيه و عمل طبق اخر .
عند اختيار الاصناف توجد ملعقة تحت كل صنف ، يجب استخدام تلك الملعقة في الغرف و وضعها مكانها ، فلا يمكن استخدام ملعقة واحدة لغرف كل الاصناف .
بعد الانتهاء من الطعام لا يؤخذ الطبق الفارغ الى البوفيه مرة اخرى بل يترك مكانه فالجرسون سوف يأتي لأخذ كافة الاطباق الفارغة .
لا يجوز اختيار الاصناف و من ثم التفكير و اعادتها لاماكنها و اخذ اصناف اخرى . 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017