الرئيسية / منوعات
كويكب ضخم يتقاطع مساره اليوم مع مدار الأرض
تاريخ النشر: الأربعاء 29/04/2020 18:13
كويكب ضخم يتقاطع مساره اليوم مع مدار الأرض
كويكب ضخم يتقاطع مساره اليوم مع مدار الأرض

علن بوريس شوستوف، المدير العلمي لمعهد الفلك بأكاديمية العلوم الروسية، أن العلماء سيراقبون تحليق كويكب ضخم على مقربة من الأرض.
العالم – منوعات

وقال في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، أن الكويكب رقم 52768 (1998 OR2) الذي يتراوح قطره بين 1.8 و4 كيلومترات، سيمر بالقرب من الأرض على مسافة 6.29 مليون كيلومتر (هذه المسافة تعادل 16 مرة المسافة إلى القمر) في الساعة 12.56 يوم الأربعاء 29 أبريل 2020. وتكمن خطورة الكويكب في تقاطع مساره مع مدار الأرض فقط.

وأضاف شوستوف، "كل جسم في االفضاء يثير اهتمام العلم، وليس من الضروري رؤيته من مسافة مئات ملايين الكيلومترات، وهناك برنامج خاص لمتابعة تحليقها الأجسام بصريا ولاسلكيا". وسوف تساعدنا التلسكوبات اللاسلكية في تحديد سرعة تحليق الكويكب بدقة عالية جدا ورسم شكله وحتى معرفة تركيبه وبنيته.

وأشار الخبير، إلى أن هذه الكويكبات تأتي من حزام الكويكبات الرئيسي بسبب ظاهرة الاهتزازات في المشتري، والمقصود هنا تأثير قوة جاذبية الكوكب ودورها في بقاء الكويكبات داخل النظام الشمسي. وأضاف، لا يزال سقوط الكويكبات في منطقة الاهتزازات غامضا للعلماء، مشيرا إلى أن هذا الكويكب الضخم جاء من هناك أيضا. ولكن كيف انتقل من مدار دائري إلى مدار طولي هذا ما يهم للعلماء. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017