الرئيسية / منوعات
.. ماذا كتب الشيخ قراءتي لقائد الثورة الاسلامية
تاريخ النشر: الخميس 30/04/2020 17:56
.. ماذا كتب الشيخ قراءتي لقائد الثورة الاسلامية
.. ماذا كتب الشيخ قراءتي لقائد الثورة الاسلامية

تحدث حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محسن قراءتي رئيس "هيئة اقامة الصلاة" في مقابلة تلفزيونية عن الرسالة التي وجهها لقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي.
العالم - منوعات

وقال، طالما دعوت المؤسسات الايرانية الى ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم في شهر رمضان الكريم، وفي كل سنة كانوا يقولون لي، لقد جئت متأخرا وكان يتعين عليك أن تأتي قبل شهرين من شهر رمضان ليمكن وضع برنامج للقرآن الكريم في شهر رمضان.

في هذه السنة وقبل شهرين من حلول شهر رمضان المبارك كتبت رسالة الى قائد الثورة الاسلامية وكتبت فيها بأن وضع القرآن في البلاد لا يناسب مكانته، وبما انني أدنى من أن أوضح لقائد الثورة الاسلامية ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم، لذلك معظم الرسالة كان يتضمن آيات قرآنية.

وذكرت وسائل الاعلام الايرانية أن قائد الثورة الاسلامية شد على أيدي الشيخ قراءتي وعبّر عن تأييده الكامل بضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم.

واشار قراءتي، الى أن احدى الآيات التي كتبها في الرسالة هي الآية التي تقول "اتخذوا هذا القرآن مهجورا"، وفي تفسيره للآية الكريمة اشار الى أن هناك فرق بين ترك القرآن وهجران القرآن، ومعنى الهجران الذي ورد في الآية هو، أنهم تركوا القرآن عمدا، أي انهم يعرفون ما هي اهمية القرآن الكريم ورغم ذلك هجروه وتركوه عمدا.

واضاف، بأن المعنى الآخر للهجرة هنا أنهم قاموا بازدراء القرآن الكريم، منوها الى أن السبب الرئيسي في الظلم الذي وقع على أهل البيت عليهم السلام هو هجرة القرآن الكريم وعدم العمل به.

واشار الى أنه وردت في أكثر من 20 موقعا من القرآن دعوات الى عدم الطاعة وعدم الاتباع لفئات في المجتمع ومن بينها الظالمين والمسرفين والجاهلين والمذنبين والكافرين، فالقرآن يدعو الى عدم اتباع 18 فئة وحدد صفاتهم ولكن المسلمين لم يعملوا بالقرآن الكريم، وبدلوا ان لتزموا ويتبعوا امير المؤمنين ذهبوا الى شخص آخر.

ونبه الى أن من الآيات التي لم يتم العمل بها هي "ولا تركنوا الى الذين ظلموا"، وفي الوقت الذي يدعو فيه القرآن الى عدم اتخاذ اليهود والنصارى أولياء نرى أن السعودية وثقت علاقاتها مع هؤلاء، لذلك يعيشون في ذل، وقد نهبوا نفطهم، وانخفضت اسعار النفط، واشتروا بأموال النفط الأسلحة التي استخدموها ضد اليمنيين وفي نهاية المطاف قالوا عنهم بقرة حلوب، كل ذلك لأنهم هجروا القرآن ولم يعملوا به.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017