الرئيسية / منوعات
لبنان.. دياب يعلن الخطة الاقتصادية ويعتبرها "تاريخية"
تاريخ النشر: الخميس 30/04/2020 23:34
لبنان.. دياب يعلن الخطة الاقتصادية ويعتبرها "تاريخية"
لبنان.. دياب يعلن الخطة الاقتصادية ويعتبرها "تاريخية"

أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، الخميس، أن مجلس الوزراء صوت بالإجماع على الخطة الاقتصادية، واصفا إياها بـ"التاريخية والمتكاملة".
وقال دياب في كلمة وجهها الى اللبنانيين "الحكومة اللبنانية تمتلك لأول مرة في تاريخها خطة اقتصادية متكاملة.. اليوم أستطيع القول إننا نسير في الطريق الصحيح لإخراج لبنان من أزمته المالية العميقة".

وفي تفاصيل الخطة، كشف رئيس الوزراء على حسابه الرسمي في تويتر "تنطلق الخطة بضرورة البدء فورا بتنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها.. نعتزم المضي قدما والسعي إلى الحصول على مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي".

وأضاف "انحسار العجز في الحساب الجاري إلى 5.6 بالمئة، والحصول على دعم مالي خارجي يفوق 10 مليار دولار بالإضافة إلى أموال مؤتمر سيدر، والعودة إلى النمو الإيجابي اعتبارا من العام 2022، واعتماد الدعم المباشر وغير المباشر للفئات غير الميسورة وتنفيذ برامج اجتماعية في هذا المجال".

وتابع "كما يهدف البرنامج إلى العودة إلى الفائض الأولي في المالية العامة في العام 2024، وهيكلة محفظة الدين السيادي وتقليص نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي إلى ما دون 100 بالمئة، وهذا سوف يحمي لبنان في المستقبل من الصدمات والتقلبات". 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017