الرئيسية / منوعات / صحة
أفضل كريمات ترطيب للبشرة حسب نوعها
تاريخ النشر: السبت 02/05/2020 20:28
أفضل كريمات ترطيب للبشرة حسب نوعها
أفضل كريمات ترطيب للبشرة حسب نوعها

كريمات ترطيب البشرة تختلف في مكوناتها وأنواعها وفقاً لنوع البشرة، فكل نوع من انواع البشرة له تركيبات معينة من الكريمات التي تناسبه حتى تبدو البشرة مشرقة وكلها نضارة طبيعية، تحتاج كل أنواع البشرة إلى كريمات الترطيب بما فيها البشرة الدهنية والتي يتناسب معها نوعية معينة من كريمات البشرة وهي الكريمات ذات القاعدة المائية أو الخفيفة، وحتى تتعلمي أكثر عن أفضل أنواع كريمات البشرة التي تناسب نوع بشرتك وتحديد المكونات التي تحبها طبيعة بشرتك تابعي قراءة الأسطر القليلة التالية من هذا المقال.

كريمات ترطيب البشرة الدهنية
تحتوي مرطبات البشرة الدهنية على قاعدة خفيفة من اللانولين أو شمع العسل أو قاعدة مائية، فالمرطبات ذات القاعدة الثقيلة مثل الفازلين لا تناسب البشرة الدهنية لذلك اختاري الكريم ذو القوام الخفيف جداً.
من أهم المكونات التي تناسب البشرة الدهنية خلاصة الشاي الأخضر والعسل والخيار والكريمات التي تحتوي على الحمضيات مثل عصير الليمون والبرتقال والجريب فروت والفراولة.
لاحظي وانت تقومي بشراء مرطب لبشرتك الدهنية أن المرطبة لا بد أن يحتوي على كلمة oil free والتي تشير إلى أن المنتج أو المستحضر خالي من الزيوت والذي يعني أنه مخصص للبشرة الدهنية.
إقرأي أيضاً: أفضل ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها بنتائج مبهرة وبوقت قصير
من أفضل كريمات البشرة الدهنية كريم نيفيا سوفت وكريم إيفا بالعسل وكريم نيتروچينا oil free، وكريم فيتشي normoderm matte والتي توفر حماية وترطيباً رائعاً للبشرة الدهنية.
كريمات ترطيب البشرة الجافة
تحتاج البشرة الجافة إلى نوع خاص من العناية، فهي أكثر عرضة للتشقق وتكوين القشور على البشرة مع ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، لذلك ينبغي الحفاظ دائماً على ترطيب البشرة الجافة باستخدام كريمات مرطبة توفر الغذاء المباشر لطبقات البشرة الجافة.
اختاري الكريمات التي تحتوي على قاعدة زيتية ثقيلة مثل زيت الخروع أو الفازلين أو اللانولين مع الفازلين أو اللانولين مع الزيوت.
من أفضل كريمات البشرة الجافة هو كريم نيتروچينا moisturising gel وكريم بيوديرما أوتو ديرم مويسترايزر وأيضاً كريم نيفيا الأزرق وكريم جليسوليد كبدائل ذات سعر أقل.
يمكنك عمل كريم للبشرة الجافة في المنزل من أي كريم منزلي لديك ثم ضعي ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت اللوز المُر.
كريمات ترطيب البشرة المختلطة
تعتبر البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة تعقيداً في العناية بها، فهي تجمع فيما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، لذلك لا بد من استخدام مكونات معينة تتماشى مع كافة أنواع البشرة.
يعد العسل من أكثر المكونات التي تناسب البشرة المختلطة كذلك الزبادي والخيار، وأيضاً الكريمات التي تحتوي على الحليب أو بروتينات الحليب.
اخترنا لك كريم فيتشي للبشرة المختلطة وكريم العناية بالبشرة المختلطة من ماركة كلينك وأيضاً البدائل ذات الأسعار الأقل مثل كريم إيفا بالعسل.
كريمات ترطيب البشرة الحساسة
من أهم المكونات التي تناسب البشرة الحساسة هي فيتامين c وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا والصبار.
تجنبي اي كريم يحتوي على العطور فإن العطور لا تناسب البشرة الحساسة، كذلك تجنبي الكريمات التي تحتوي على قاعدة من اللانولين فإن اللانولين يسبب تهيج البشرة، كذلك المواد الكيميائية الثقيلة على البشرة مثل سلفات الصوديوم.
يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي مستحضر للبشرة فهناك بعض المستحضرات التي لا تناسب البشرة الحساسة.
يستخدم غسول لوريال الخاص للبشرة الحساسة ثم ابدأي في ترطيب بشرتك باستخدام مرطبات البشرة الحساسة.
إقرأي أيضاً: طرق ترطيب البشرة الجافة والمقشرة طبيعياً
نرشح لك كريمات لا روش بوزيه، وكريم Avene skin recovery، وسيروم شانيل وسيروم لانكوم للبشرة الحساسة، لا تستخدم بدائل رخيصة حتى لا تسببي تهيج لبشرتك الحساسة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017