الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"نتنياهو" يقرر فتح المجمعات التجارية والأسواق الخميس
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/05/2020 07:02
"نتنياهو" يقرر فتح المجمعات التجارية والأسواق الخميس
"نتنياهو" يقرر فتح المجمعات التجارية والأسواق الخميس

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة، عن إدخال المزيد من التسهيلات في الحياة العامة، بعد الانخفاض الحاد على أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، إن "إسرائيل حققت تقدمًا كبيرًا نحو القضاء على الوباء، وأنها تفوقت في هذا المجال على غالبية الدول الغربية".

وقرر فتح المجمعات التجارية والأسواق ابتداءً من الخميس القادم ضمن قيود صحية، إضافة إلى عودة رياض الأطفال للعمل بداية الأسبوع القادم.

كما سمح نتنياهو بالخروج من المنزل للجميع والزيارات العائلية مع التزام أسس السلامة.

وأشار نتنياهو إلى أنه سيتم رفع القيود المفروضة على التجمعات نهائيًا في 14 حزيران المقبل وعودة الاقتصاد إلى طبيعته، بينما سيسمح حاليًا بالتجمعات لـ20 شخصًا في الفضاء المفتوح.

ومع ذلك، فقد حذر من مغبة التهاون في الإجراءات.

وقال نتنياهو إنه "وفي حال حدوث ازدياد مضطرد في أعداد المصابين أو ارتفاع أعداد المصابين بشكل خطير فسيتم إلغاء التسهيلات".

وتأتي تسهيلات نتنياهو في ظل الانخفاض الحاد بأعداد مصابي الكورونا في إسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحية الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل 3 وفيات و44 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية في إسرائيل إلى 16246 إصابة من بينها 235 حالة وفاة.

ووفقًا لمعطيات الواردة، تماثل 10064 مريضًا للشفاء؛ واستقر عدد الإصابات النشطة عند 5947 شخصا، بعد تعافي 404 مريضا خلال الساعات الـ24 الماضية، بارتفاع تجاوز نسبة الـ4.2%.

وأوضحت الصحة الاسرائيلية في حصيلتها المسائية أنه من بين الإصابات وصفت حالة 60 مريضًا بالمتوسطة، و90 مريضًا بالخطيرة، 70 من بينهم موصولون بجهاز التنفس الاصطناعي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017