الرئيسية / الأخبار / دولي
المفوضية الاوروبية تعيّن العالم البلجيكي بيتر بيوت لمكافحة "كورونا"
تاريخ النشر: الجمعة 08/05/2020 08:35
المفوضية الاوروبية تعيّن العالم البلجيكي بيتر بيوت لمكافحة "كورونا"
المفوضية الاوروبية تعيّن العالم البلجيكي بيتر بيوت لمكافحة "كورونا"

بروكسيل - خدمة قدس برس
أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، عن تعيين عالم الفيروسات البلجيكي بيتر بيوت، لمنصب المستشار الخاص لرئيسة المفوضية اورسولا فون در لاين، في التصدي لجائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت المفوضية في بيان ان بيتر سيقدم المشورة في دعم وتوجيه البحث والابتكار في الكفاح العالمي ضد جائحة الفيروس.

من جهتها قالت فون دير لاين، وفق البيان ذاته، "نحن ملتزمون بالفوز في المعركة ضد الفيروس التاجي ونحن بحاجة إلى أن نبني جهودنا على افضل نصيحة من أفضل خبرائنا".

وأضافت "وستساعد خبرة الاستاذ بيوت في توجيه اعمالنا لتسريع تطوير ونشر اللقاح".

يذكر أنه تم تحديد فيروس إيبولا للمرة الأولى على يد العالم بيتر بيوت، في عام 1976، حيث أسفر المرض في حينه، إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص، وبدأ بالانتشار في غينيا عام 2013، ليمتد إلى ليبيريا وسيراليون.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن وباء إيبولا أصاب 28 ألفا وقتل أكثر من 11 ألفا و300 منهم في تفش تركز في سيراليون وغينيا وليبيريا بمنطقة غرب إفريقيا.

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة، والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

كما أنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017