الرئيسية / منوعات / مطبخ
3 قواعد أساسية لتنظيف قطاعة الخضار بشكل مثالي!
تاريخ النشر: الأثنين 11/05/2020 19:04
3 قواعد أساسية لتنظيف قطاعة الخضار بشكل مثالي!
3 قواعد أساسية لتنظيف قطاعة الخضار بشكل مثالي!

القاعدة الأولى: لا تتأخري في التنظيف
من المهمّ أن تنظّفي قطاعة الخضار بمجرد الإنتهاء من استخدامها وذلك حتى تتخلصي من أي رواسب عصير أو طعام. هذه الخطوة مهمة جداً خاصة إذا كنت تقطّعين البصل أوالجبن. إغسلي القطاعة بالماء الساخن قبل التنظيف، وذلك حتى تحافظي على جودة الشفرات.

القاعدة الثانية: إتبعي تعليمات السلامة
تأكدي دائماً من تنظيف شفرات قطاعة الخضار بعناية وحذر فهي حادّة جداً وقد تسبب لك الأذى في حال لم تنتبهي خلال التنظيف. يمكنك تنظيف الشفرات بواسطة يديك لن احرصي على مسح الشفرات باتجاه الجهة الحادة حتى لا تجرحي نفسك. أما الطريقة الآمنة، فتكمن في استخدام فرشاة أسنان وفرك الرواسب بالماء والصابون حتى تختفي.

إحذري نقع القطاعة في الماء حتى لا تلتقطيها بطريقة خاطئة وتتسبّبي بالأذى ليديك!

القاعدة الثالثة: جفّفيها في الهواء الطلق
بمجرّد أن تنتهي من تنظيف قطاعة الخضار، من المهمّ أن تتخلصي كمن أي رواسب لصابون الجلي حتى لا يتآكل الشفرات ويسبب لها الصدأ. في حال حصول ذلك، يمكنك تنظيف الشفرات مثل أي من أواني الستاينلس ستيل لكن يمكنك تجنّب ذلك من خلالغسلها جيداً بالماء الساخن ووضعها على فوطة مطبخ نظيفة حتى تجفّ في الهواء الطلق.

ماذا عن تنظيف قطاعة الخضار في غسالة الصحون؟
معظم القطاعات البلاستيكية وتلك التي تحوي شغرات ستاينلس ستيل ملائمة للتنظيف في غسالة الصحون. إذا كنت تملكين هذه الأخيرة، من المهمّ أن تتأكدي من أن قطّاعة الخضار ملائمة للتنظيف في غسالة الصحون. لكننا ننصحك بالتنظيف اليدوي لفعالية أكبر!


via GIPHY

كيف تعتنين بقطاعة الخضار لسنين طويلة؟
إذا كنت تملكين قطاعة ذات شفرات ستاينلس ستيل، أحرصي على دهن هذه الأخيرة بالزيت النباتي بعد التنظيف وقبل الاستخدام. في حالات أخرى، احتفظي بالقطاعة في مكان نظيف وجاف. إنها الطريقة الأفضل لتحافظي على قطاعة الخضار لسنين طويلة! 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017