الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظ سلفيت يلتقي رئيس واعضاء المجلس التأسيسي لجامعة الزيتونه
تاريخ النشر: الأثنين 25/08/2014 09:20
محافظ سلفيت يلتقي رئيس واعضاء المجلس التأسيسي لجامعة الزيتونه
محافظ سلفيت يلتقي رئيس واعضاء المجلس التأسيسي لجامعة الزيتونه

 التقى محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه، رئيس المجلس التأسيسي ورئيس مجلس الإدارة لجامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا د. داود الزعتري والوفد المرافق من اعضاء الهيئة التاسيسية بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتيه.

 

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو  بكر بوفد جامعة " الزيتونة " المقرر اقامتها في محافظة سلفيت، مبديا كل الاستعداد لتقديم الدعم و التسهيلات و تذليل العقبات لإقامة هذا الصرح العلمي في المحافظة، وذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة الاستيطان والاستهداف الاسرائيلي.

واستعرض المحافظ الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المحافظة، مشيرا الى حجم الاستهداف غير المسبوق لكل ما هو فلسطيني في بلدات وقرى المحافظة من خلال مصادرة الاراضي والاعتداء على الافراد والممتلكات ، مؤكدا أن هذا الصرح العلمي سيزيد من صمود ابناء المحافظة فوق اراضيهم، ويساهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والتعليمية الاكاديمية بالمحافظة.        

من جانبه رحب د. شاهر شتية بزيارة وفد المجلس التاسيسي مؤكدا على أن بلدية سلفيت سوف تعمل على تسخر كل الإمكانات لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة من خلال توفير مقومات البنية التحية من كهرباء وخطوط مياه وغيرها.

ومن جهته قدم د. الزعتري شرحا عن فكرة إقامة الجامعة والمؤسسين لها والكليات والتخصصات التي ستدرس في الجامعة، لافتا ان الجامعة سوف تكون جامعة نموذجية شاملة للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث التطبيقية ، وانه سيكون لها مجلس علمي دولي مساند لأعمال الجامعة وانه سيباشر بتنفيذ المشروع حال الانتهاء من الدراسات والتصاميم الهندسية وان التسجيل في الجامعة وافتتاح العام الدراسي نخطط أن يبدأ في شهر أيلول 2016.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017