الرئيسية / منوعات
اليكم بأهم نصائح تربوية يجب استغلالها في عيد الفطر
تاريخ النشر: الأحد 24/05/2020 15:47
اليكم بأهم نصائح تربوية يجب استغلالها في عيد الفطر
اليكم بأهم نصائح تربوية يجب استغلالها في عيد الفطر

تحرص كل أم على أن تغرس في أطفالها السلوكيات الإيجابية وأن تُقوِّم سلوكياتهم وتحاول بكل الطرق أن تخلصهم من السلوكيات السلبية والعادات الخاطئة كما أن الكثيرات يحاولن أن يزرعن في أبنائهم بعض القيم والأخلاقيات التي تتراجع بشكل مخيف في مجتمعاتنا كالمودة والتواصل مع الآخرين من الأهل والأصدقاء والجيران.
العالم - منوعات

وتؤكد الدكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية أن عيد الفطر فرصة جيدة يمكن استغلالها في غرس مختلف القيم والمبادئ ولتشكيل عقليات أبنائنا بطرق إيجابية فالتربية بالفعل والقدوة من أفضل وسائل التربية الفعالة.

وتستعرض دكتورة عبلة أهم الوسائل التربوية التي تجعلكِ تستغل عيد الفطر في تشكيل عقليات أطفالكِ بطريقة إيجابية:

* احرصي على أداء الصلوات خلال أيام العيد في البيت مع أبنائكِ جماعة لأن ذلك له طابع روحاني واجتماعي خاص فلا تجعلي الظروف التي تمر بها البلاد تمنعكِ عن تلك الشعائر المميزة.

* شاركي أبناءك في تزيين البيت وتعليق البالونات والزينات المختلفة لتعليمهم حب الاحتفال والمرح واستقبال المناسبات السعيدة بمشاركة الغير الفرحة والسعادة.

* يجب أن يتعود الأطفال على تهنئة الجيران بقدوم العيد المبارك لغرس التواصل مع الجيران خاصة أننا أصبحنا نعيش الآن في جزر معزولة مع جيراننا ويمكنك استخدام التليفون في ذلك.

* يجب أن تجعلي أطفالك يهنئون أقاربهم وأفراد العائلة بقدوم العيد من خلال الاتصال بهم تليفونيًّا فهذا يمكنه أن يغرس فيهم حب العائلة والتواصل معهم.

* احرصي على التجمع مع أبنائك ووالدهم واسترجاع ذكريات طفولتكم عن العيد ومظاهره التي اختفت ويمكنكم الاستعانة بالإنترنت في دعم كلامكم بالصور والأفلام فهذا سيربط أبناءكم بتاريخكم الشخصي وذكرياتكم مما يزيد من الترابط الأسري. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017