الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
النجاح تستقبل وفد حزب التقدم والإشتراكية المغربي
تاريخ النشر: الأثنين 25/08/2014 18:21
النجاح تستقبل وفد حزب التقدم والإشتراكية المغربي
النجاح تستقبل وفد حزب التقدم والإشتراكية المغربي

 

- نابلس: أستقبل الدكتور سائد الكوني، نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤون الإدارية، والدكتور عدنان محلم، مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية وفد حزب التقدم والاشتراكية المغربي الذي يقوم بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية للإطلاع على الاوضاع العامة التي تمر بها فلسطين، خصوصاً في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبدء الدكتور الكوني اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف الذي يرأسه رئيس حزب التقدم والإشتراكية ووزير الاسكان محمد نبيل بن عبد الله، ويضم رئيس مجلس رئاسة الحزب اسماعيل العلوي، وأعضاء اللجنة المركزية للحزب عبد الحفيظ ولعلو، وفاطمة فرحات، ومحمد كرين، وعضو الديوان السياسي شيد ركبان، وشكر الكوني للوفد هذه الزيارة التاريخية مضموناً وزمناً، كونها تأتي في ظروفٍ سياسية عصيبة يعيشها أبناء شعبنا، خصوصاً في القطاع. وأكد الكوني على العلاقات الفلسطينية المغربية المتميزة، وشكر دعم المغرب رئاسة وحكومة وشعبا للشعب الفلسطيني بما يُسهم في تعزيز صموده فوق أرضه وتحقيق تطلعاته بالتحرر من نير الإحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وفي هذا السياق تعرض النائب الإداري للجامعة للدور الوطني الهام الذي تلعبه النجاح منذ نشأتها في مسيرة النضال الفلسطيني من خلال قياداتها الطلابية والنقابية، ورفدها للمجتمعين الفلسطيني والعربي بالقيادات الشابة المؤهلة في كافة مجالات ومناحي الحياة.

وبدوره شكر الدكتور عدنان ملحم الوفد على زيارته للجامعة ولقاء المسؤولين فيها وثمن دور المملكة المغربية في دعم نضال الشعب الفلسطيني، وتحدث عن تاريخ العلاقة التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني مع بعضهما البعض، واستذكر تاريخ جامعة النجاح الوطنية من خلال استقطابها للطلبة العرب ومنهم الطلبة المغاربة للدراسة فيها عندما كانت مدرسة ثانوية في عشرينات القرن الماضي.

من جانبه عبر الوفد عن شكره لجامعة النجاح الوطنية على حفاوة الاستقبال وأكد تضامن المغرب مع الشعب الفلسطيني، ومساندته لنضاله وسعيه لإنهاء الاحتلال، وتحدث رئيس الوفد عن السمعة الطيبة التي تمتاز بها جامعة النجاح الوطنية، مُذكراً أنها كانت مِحجاً تعليمياً للطلبة العرب بعامة والمغاربة بخاصة، حيث تخريج منها جيل من الطلبة العرب الواعين بظروف القضية الفلسطينية.

كما وتحدث الجانبين عن سبل تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية والطلابية بين جامعة النجاح ونظيراتها بالمملكة المغربية، وكذلك تشجيع الزيارات المعرفية والعلمية والثقافية للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للمغرب، وتم بحث سبل تسهيل إلتحاق حملة الماجستير من أعضاء الهيئة التدريسية بالنجاح ببرامج دكتوراة ذات صلة بالجامعات المغربية.
وحضر اللقاء خالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة. كما رافق الوفد الضيف وفد من مكتب العلاقات العامة في مكتب الرئاسة الفلسطينية، طاقم دائرة العلاقات العامة في محافظة نابلس.

وتخلل اللقاء عرض فيلماً وثائقيا بعنوان" قصة نجاح" من إنتاج مركز الاعلام في الجامعة يروي قصة وتاريخ الجامعة منذ أن كانت مدرسة إلى أن أصبحت واحدة من أعرق الجامعات العالمية.
وفي ختام الزيارة تبادل الوفدان الهدايا التراثية التذكارية تعبيرا عن مدى العلاقة المتينة التي تربط فلسطين بالمغرب العربي.

ويجدر ذكره أن النائب الإداري كان قد إلتقى وزير الإسكان المغربي خلال زيارةٍ له للمملكة المغربية بصفته وزيراُ للحكم المحلي لحضور قمة الحكومات المحلية والجهوية المنعقد بالرباط في تشرين الأول 2013.

المزيد من الصور
النجاح تستقبل وفد حزب التقدم والإشتراكية المغربي
النجاح تستقبل وفد حزب التقدم والإشتراكية المغربي
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017