الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يمنع استكمال أعمال الترميم في المسجد الإبراهيمي
تاريخ النشر: الخميس 28/05/2020 13:54
الاحتلال يمنع استكمال أعمال الترميم في المسجد الإبراهيمي
الاحتلال يمنع استكمال أعمال الترميم في المسجد الإبراهيمي

 منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم والصيانة في المسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل.

 

وقال مدير المسجد الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، إن قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الإعمار من استكمال أعمال الترميم بالمسجد، بحجة عدم حيازتهم على تصريح.

 

وأكد أن العمل داخل المسجد الإبراهيمي من صلاحيات وزارة الأوقاف والشؤون الدينة بالتنسيق مع لجنة الإعمار، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار محاولات الاحتلال فرض سيطرته على الحرم.

 

وبعد قرار إعادة فتح المساجد بعد إغلاقها مدة 3 شهور بسبب كورونا، نصبت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء الماضي، حواجز عسكرية وشددت من إجراءاتها الأمنية على البوابات الإلكترونية والطرق المؤدية إلى المسجد الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من الوصول إليه، ولم تسمح إلا بدخول 50 مصليا، وحاولت طرد المواطنين المحتشدين ومنعهم من الصلاة في الساحات الخارجية للمسجد.

 

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، صادق في الثالث من الشهر الجاري، على مشروع استيطاني في مدينة الخليل، يتضمن الاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة في محيط المسجد الإبراهيمي، لإقامة طريق يمكن المستوطنين والمتطرفين اليهود من اقتحامه، فضلا عن إقامة مصعد لهم.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017