الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابات بقمع قوات الاحتلال تظاهرتين برام الله وقلقيلية
تاريخ النشر: الجمعة 29/05/2020 20:58
إصابات بقمع قوات الاحتلال تظاهرتين برام الله وقلقيلية
إصابات بقمع قوات الاحتلال تظاهرتين برام الله وقلقيلية

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق يوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على تظاهرتين سلميتين في محافظتي رام الله وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بإطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه مشاركين في تظاهرة نعلين الأسبوعية غربي رام الله.

وأوضحت أن عددًا من المشاركين أصيبوا بالاختناق، في وقت أدت قنابل الاحتلال إلى اشتعال النار في عدد من المناطق الزراعية القريبة.

وينظم المواطنون ومتضامنون أجانب مسيرة أسبوعية للاحتجاج على جدار الفصل العنصري، ونددوا هذه الجمعة بمشروع الضم الإسرائيلي لمناطق في الضفة الغربية.

وفي قلقيلية، أصيب خمسة مواطنين، بينهم مصور صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، باعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في تظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة تجاه المصلين الذين كانوا في طريقهم لصلاة الجمعة بالقرية؛ الأمر الذي أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالهما خمسة شبان عولجوا ميدانيًا، بينهم مصور الوكالة الصينية نضال اشتية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017