الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اللواء جعفري: نمو قوة القدس وتوسع المقاومة ثمرة جهود الشهيد سليماني
تاريخ النشر: الأحد 31/05/2020 18:29
اللواء جعفري: نمو قوة القدس وتوسع المقاومة ثمرة جهود الشهيد سليماني
اللواء جعفري: نمو قوة القدس وتوسع المقاومة ثمرة جهود الشهيد سليماني

اعتبر القائد العام السابق لحرس الثورة الاسلامية في ايران النمو الكبير لقوة القدس والتوسع المثير والسريع والحاسم للمقاومة الإسلامية في المنطقة بانه كان ثمرة اجراءات وخطط الشهيد الحاج قاسم سليماني.
العالم- ايران

وقال اللواء جعفري في حوار خاص حول الشهيد قاسم سليماني ان دعم حزب الله لبنان والشعب الفلسطيني المظلوم وقطاع غزة كان من الاجراءات الاولى للشهيد قبل ان يبادر الى تجهيزهم وتعليمهم كيفية تسليح وتجهيز أنفسهم ، وكيفية صنع الأسلحة وحتى الصواريخ.

واضاف ان التدريب على التكتيكات القتالية لقوات حزب الله وتدريبهم على تقنيات صنع الأسلحة والقذائف المختلفة ونقل هذه الأسلحة إلى حزب الله في لبنان وأهل غزة المحاصرين ترك تاثيره لاحقا. وقد مكنت المساعدة نفسها حزب الله من هزيمة الجيش الإسرائيلي في عام 2006 ، عندما اندلعت الحرب في تموز والتي استمرت 33 يومًا و كانت هذه الخطوة خطوة حاسمة وأساسية بالنسبة للثورة الإسلامية. ودفع هذا الانتصار شعوب المنطقة إلى الايمان بأنهم قادرون على الوقوف في وجه أعظم جيوش العالم بالاعتماد على أنفسهم وبقدرة الناس وقدرتهم وبالاعتماد على الله تعالى وعلى القوى المؤمنة والثورية.

وافاد اللواء جعفري باننا نعلم جميعًا أن دماء الشهداء كان له دوما تأثير حاسم على انتصار الإسلام والثورة وتحقيق الأهداف الإسلامية. وقال انه لا يمكن لأحد أن يحلل كيف سيحدث هذا ولكن يمكننا القول أن الشهداء احياء وفقًا للآية «و لا تحسبن الذین قتلوا فی سبیل الله امواتا بل احیاء عند ربهم یرزقون»؛ وأذن الله للشهيد بنقل الصبر والقدرة على التحمل والصبر وعدم الخوف من العدو الى جماعة المؤمنين من أجل تحقيق الأهداف في وقت أقرب حيث قال الله «فرحین به ما آتاهم الله من فضله و یستبشرون بالذین لم یلحقوا بهم من خلفهم الا خوف علیهم ولاهم یحزنون». وقد تجلى ذلك عندما طالب الناس من النظام والحرس الثوري بالانتقام لدم الشهيد الحاج قاسم ، رغم انهم كانوا على علم بان الرد وضرب القاعدة الاميركية بالصواريخ قد يقود الى اندلاع حرب و لكن ما يلهمهم هو أن العدو لايمكنه ارتكاب أي حماقة.

وقال اللواء جعفري اننا نشكر الله أن شعبنا يعرف ويقدر الشهداء جيداً. إن هذا الاحترام الذي يمنحه الشعب للشهداء وهذا الحب الذي يمنحه الناس للشهداء هو أعظم رصيد للجمهورية الإسلامية والثورة الإسلامية ، وإن شاء الله ستمهد هذه الروحية الارضية لظهور صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017