الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحامات في سلفيت والفارعة وطمون واعتداءات للمستوطنين جنوبي نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 03/06/2020 06:50
اقتحامات في سلفيت والفارعة وطمون واعتداءات للمستوطنين جنوبي نابلس
اقتحامات في سلفيت والفارعة وطمون واعتداءات للمستوطنين جنوبي نابلس

نابلس اصداء
واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية حملات الدهم والاقتحام قي عدة مناطق بالضفة تركزت في سلفيت وطوباس وطمون، وبورين، فيما تكثفت اعتداءت المستوطنين خاصة في بلدات جنوب نابلس.
وأفادت مصادر محلية أن اليات الاحتلال اقتحمت فجرا مناطق في سلفيت وطمون وبورين والعروب، وسط مواجهات عنيفة خلال تصدي الاهالي للاقتحامات.
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الليلة، 3 فلسطينيين خلال مشاركتهم في تظاهرة تنديدًا بإعدام الشاب إياد الحلاق، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة القدس المحتلة.
و شارك عشرات الفلسطينيين في تظاهرة سلمية أمام مقر الجامعة العبرية وسط القدس المحتلة، تنديدًا بجريمة قتل الشرطة الإسرائيلية للشاب الحلاق، السبت الماضي.
واعتقل جنود الاحتلال على حاجظ زعترة جنوبي نابلس الشاب هشام بشكار من مخيم عسكر شرقي نابلس، أثناء توجهه لتوزيع دعوات لحفل زفافه المقرر بعد ثلاثة أيام.
وداهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء، منزلا في منطقة الحديدية في الأغوار الشمالية، وعاثت فيه فسادا.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة في بيان إن قوات الاحتلال وشرطته داهمت منزل المواطن لطفي محمد فهد بني عودة، وشرعت بتفتيشه ثم عاثت فيه فسادا.
وهاجم مستوطنون الليلة الماضية، منزلا في قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من مستوطني "جفعاد رونين" هاجموا منزل المواطن ماهر صلاح نجار، وأن الأهالي تصدوا لهم.
و شقت جرافات تابعة للمستوطنين، مساء أمس طريقا استيطانيا قرب قريتي تل وإماتين جنوب غرب مدينة نابلس.
وقال شهود إن جرافات المستوطنين شقت طريقا استيطانية في منطقة كرم شقير على أراضي القريتين، تصل لمستوطنة "حفاد جلعاد"، بطول كيلومتر، مؤكدا أن شق الطريق يهدد بالاستيلاء على الأراضي التي تمر منها.
وأخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بهدم منزل في قرية دير العسل الفوقا جنوب غرب الخليل، جنوب الضفة الغربية. يعود للمواطن صدام فوزي حسن الشوامرة وتصل مساحته إلى 120 مترا تقريبا وهو في منطقة مأهولة بالسكان.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017