الرئيسية / منوعات / صحة
أفضل علاج للصلع مجرب
تاريخ النشر: الأثنين 08/06/2020 17:30
أفضل علاج للصلع مجرب
أفضل علاج للصلع مجرب

حقن البلازما للشعر
تم تصنيف حقن البلازما للشعر ضمن قوائم افضل علاج لتساقط الشعر والصلع بما في ذلك حالات الصلع الوراثي وفقدان الشعر الناتج عن الندوب والحروق والأمراض الجلدية، الأمر الذي يجعل من حقن البلازما أحد بدائل عملية زراعة الشعر غير الجراحية.

يتم الحصول على البلازما المستخدمة في العملية من المريض نفسه، حيث يتم أخذ عينة دم ومن ثم تجرى لها عملية معالجة عبر بعض الأجهزة بحيث يتم استخلاص سائل البلازما من العينة، ثم يعاد حقنه مرة أخرى في منطقة فروة الرأس تحت تأثير التخدير الموضعي.

تُحدث تلك الطريقة تأثيرها عن طريق رفع معدلات الصفائح الدموية وبلازما الدم في نسيج فروة الرأس، الأمر الذي يعمل على تحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد، علاوة على تحفيز الجلد على إفراز مركب الكولاجين وهذا كله يعمل على إصلاح المناطق المتضررة من فروة الرأس ويُعيد تأهيلها لإعادة إنبات الشعيرات مرة أخرى.

 

المزايا والعيوب

يعد حقن البلازما للشعر افضل علاج للصلع مجرب حيث أكدت الإحصائيات أن النسبة الغالبة ممن لجأوا لهذا الإجراء حققوا نتائج جيدة، ودليل ذلك الاستمرار في استخدام تلك التقنية منذ عقد الثمانينيات وحتى اليوم.

توجد على الجانب الآخر بعض الأمور السلبية الخاصة بحقن البلازما للشعر والتي يجب عدم إغفالها، منها:

تأخر ظهور النتائج حيث يستغرق نمو الشعر فترة من شهر إلى شهرين، أما النتائج النهائية فتظهر بعد مضي 6 أشهر كاملة.
تحقيق نتائج متفاوتة الجودة تختلف بين حالة وأخرى
التعرض لبعض الآثار الجانبية متوسطة الشدة مثل احمرار فروة الرأس، والشعور بالحكة، والشعور بألم طفيف في موضع الحقن
يحظر استخدام حقن البلازما على بعض الأشخاص ممن يعانون من مشاكل صحية معينة مثل داء السكري، وأمراض القلب، وأمراض الكبد، ومرض نقص الصفائح الدموية.
احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

علاج تساقط الشعر بالليزر
جرت العادة على إزالة الشعر بالليزر عن طريق تسليط أشعة الليزر على البصيلات في مناطق الشعر الزائد بالجسم، إلا أن بعض العلماء تمكنوا من عكس تأثير تلك الأشعة وحولوها إلى أفضل علاج لتساقط الشعر والصلع.

يتم علاج حالات الصلع باستخدام تقنية الليزر عن طريق تسليط أشعة دقيقة على المناطق المصابة، تلك الأشعة تكون منخفضة الشدة بحيث لا تكون قادرة على إتلاف بصيلات الشعر، إلا أنها تكون كافية لتحفيز خلايا فروة الشعر على الانقسام والتجدد وإعادة إنتاج مركّب الكولاجين، مما يعمل على تنشيط البصيلات الخاملة ومن ثم إعادة نمو الشعر في المناطق المتضررة.

 

المزايا والعيوب
يتوقع الأطباء شيوع استخدام تقنية الليزر مستقبلاً بصورة أكبر ويعتبرونها حلاً مثالياً لكل باحث عن أفضل علاج للصلع مجرب بسبب ما توفره من مزايا منها:

تقنية الليزر بديل آمن لعمليات زراعة الشعر الجراحية
تحقيق نتائج فعالة في وقت أقصر نسبياً مقارنة ببعض الوسائل الأخرى
الحصول على درجة كثافة شعر أعلى مما تحققه بعض عمليات الحقن
الشعر المُعاد نموه يكون صحي وقوي
تتمثل عيوب تلك التقنية في بعض الآثار الجانبية التي تطرأ بعد إجراء جلسات العلاج مثل احمرار فروة الرأس والشعور بالحكة، إلا أن تلك الآثار تكون منخفضة الشدة وتزول من تلقاء نفسها خلال أيام.

افضل علاج لتساقط الشعر والصلع

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات زراعة الشعر الجراحية افضل علاج للصلع مجرب
تعتبر عملية زراعة الشعر أفضل علاج للصلع مجرب على الإطلاق، ذلك يعود إلى عِدة أسباب جعلتها الإجراء الطبي الأكثر تميزاً في هذا الخصوص وتشمل تلك الأسباب:

زراعة الشعر هي الإجراء الوحيد الذي يمكن توقع نتائجه مقدماً
تحقيق نتائج سريعة وأكثر فعالية
تصلح لمختلف حالات الصلع أيا كانت أسباب الإصابة سواء عوامل وراثية أو حوادث أو أمراض جلدية
تعتبر عملية زراعة الشعر من آليات علاج الصلع وتساقط الشعر القديمة نسبياً، حيث يرجع تاريخ ظهورها إلى عِدة عقود ماضية، إلا أنها مرت بالعديد من مراحل التطور حتى صارت تجرى اعتماداً على مجموعة من أحدث التقنيات، التي تضمن تحقيق أفضل نتائج، وفي ذات الوقت الحد من احتمالات التعرض إلى المضاعفات والآثار الجانبية المحتملة.

من أبرز تقنيات زراعة الشعر وأكثرها شيوعاً:

زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
استنساخ الشعر بالخلايا الجذعية
زراعة الشعر بتقنية DHI
زراعة الشعر بتقنية Bio-Fiber

المزايا والعيوب
توجد العديد من مزايا زراعة الشعر كعلاج وأهمها أن هذه النتائج عند نجاحها تكون دائمة ومستمرة وتغير حياة الشخص تمامًا وبشكل كلي وهو بالتالي يؤثر على حالته النفسية والاجتماعية.

أما العيوب فيمكن أن نحصرها في:

تحتاج هذه الطريقة فترة طويلة قد تصل إلى السنة قبل أن يبدأ الشخص بملاحظة ظهور نتائج حقيقية
بعد زراعة الشعر الطبيعي يتساقط الشعر وهو ما يصيب العديد من الناس بالاكتئاب ويؤثر على حالتهم النفسية ظنًا منهم بفشل العملية بالرغم من أن تلك المرحلة طبيعية جدًا
عند اللجوء لزرع ألياف الشعر الصناعية تكون النتائج أسرع إلا أن الألياف لا تنمو وإذا سقطت أو قُصت فلن تعود للطول السابق ثانية
دائمًا ما توجد هناك احتمالية لفشل عملية الزرع حتى ولو أصبحت ضئيلة بعد تقدم الطب الحديث 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017