الرئيسية / منوعات
ربما لا تصدق..مريض بكورونا قتلته أسرته!
تاريخ النشر: السبت 20/06/2020 14:46
ربما لا تصدق..مريض بكورونا قتلته أسرته!
ربما لا تصدق..مريض بكورونا قتلته أسرته!

ذكرت تقارير إعلامية هندية أن عائلة أحد مرضى فيروس كورونا المستجد تسببت بوفاته، بعد أن قامت بفصل الكهرباء عن جهاز التنفس الاصطناعي خلال زيارتها له، من أجل تشغيل مكيف الهواء بعد أن لم تستطع تحمل حرارة الجو.
العالم-منوعات

موقع "ديلي ستار" البريطاني نقل، الجمعة 19 يونيو/حزيران 2020، عن وسائل إعلام هندية، أن المريض كان يعالج في وحدة العناية المركزة (ICU) في مستشفى MBS في راجستان، شمال الهند، وزارته أسرته يوم الإثنين 15 يونيو/حزيران.

كما أوضحت هذه الوسائل أنه أثناء الجلوس في غرفته في المستشفى، بدأ اعضاء اسرته يشعرون بالحرارة، لذلك اتخذوا قراراً لا يصدق لفصل جهاز التنفس الصناعي من مصدر الطاقة، ثم قاموا بتوصيل مبرد الهواء بدلاً من ذلك.

بعد مرور بعض الوقت، نفذت بطارية جهاز التنفس الصناعي وتدهورت حالة المريض بسرعة.

أبلغت أسرته الأطباء الذين أجروا الإنعاش القلبي الرئوي لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذ الرجل، وتوفي في المستشفى. وبحسب ما ورد أساءت العائلة لفظياً إلى موظفي المستشفى بعد وفاته.

تقوم أجهزة التنفس الاصطناعي، التي تستخدم في أشد حالات Covid-19، بضخ الهواء ميكانيكياً إلى رئتي شخص لا يمكنه التنفس دون مساعدة. عادة ما يحتاجون إلى الكهرباء للعمل، على الرغم من أن البعض يمكنهم استخدام طاقة البطارية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017