الرئيسية / الأخبار / دولي
إطلاق الحملة الرقمية لدعم "الأونروا" في أزمتها المالية
تاريخ النشر: الأحد 21/06/2020 06:34
إطلاق الحملة الرقمية لدعم "الأونروا" في أزمتها المالية
إطلاق الحملة الرقمية لدعم "الأونروا" في أزمتها المالية

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير،  السبت، انطلاق الحملة الرقمية متعددة اللغات لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الحملة انطلقت تحت شعار "دعم الأونروا مسؤولية دولية".

وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة، أحمد أبو هولي، أن هذه الحملة تأتي ضمن إطار خطة التحرك الفلسطينية المتعددة المسارات لإسناد الأونروا في حشد الموارد المالية لسد العجز المالي في موازنتها.

ولفت أبو هولي النظر إلى أن الحملة الرقمية تهدف إلى تشكيل رأي عام عالمي من شعوب العالم ضاغط على حكومات دولهم لحثهم على دعم "الأونروا".

ونوه إلى أن الهدف "دعم التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني باتجاه الدول المانحة للأونروا، وتحركها باتجاه إحباط قرار الضم الإسرائيلي".

وبيّن أن الحملة ستستمر لأسبوعين، بالتزامن مع انعقاد سلسلة من المؤتمرات المرتبطة باللاجئين و"الأونروا"، تبدأ بمؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة الذي سيعقد في 23 يونيو الجاري في نيويورك.

وتشارك في هذا المؤتمر 70 دولة مانحة، وفق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

واستطرد: "مرورا بمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في جامعة الدول العربية، وصولا ًلاجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا، والتي تشارك فيها 30 دولة مانحة في الأول من تموز/ يوليو المقبل".

وكشف أبو هولي أن خطة التحرك الفلسطيني أقرتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها الأخير، واعتبرتها الدول العربية المضيفة للاجئين أرضية ترتكز عليها في تحركها باتجاه المانحين "للأونروا".

وصرّح بأن التحرك الفلسطيني والدول المضيفة سيستهدف 25 دولة مانحة لم تتبرع "للأونروا" خلال العام الجاري، وتقدر قيمة تبرعاتها في العام الماضي مجتمعة بـ 150 مليون دولار.

وذكر أن التحرك يستهدف أيضًا 15 دولة مانحة قلصت من قيمة تبرعاتها المالية مقارنة مع عام 2019، وتقدر قيمة التقليصات 159 مليون دولار.

واستدرك: "فلسطين من خلال خطة تحركها وترأسها لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين الدورة 104 ستطالب الأمانة العامة للجامعة العربية بالتحرك لحث الدول العربية وإلزامها دفع قيمة مساهمتها بما نسبته 7.8% من الإجمالي العام لموازنة الأونروا".

وأشار إلى أن ما قدمته الدول العربية لدعم الموازنة في العام 2020 لا يزيد عن 18 مليون دولار، أي ما نسبته 1,2% من إجمالي موازنة وكالة الأونروا.

وأفاد: "كان من المفترض أن تكون قيمة تبرع الدول العربية 116,5 مليون دولار لهذا العام".

ودعا أبو هولي الفلسطينيين في الوطن والشتات إلى المشاركة الفاعلة في كافة الحملات الرقمية لدعم القيادة في معركتها السياسية لدعم "الأونروا"، وإسقاط صفقة القرن، ومنع تمرير مخطط الضم العنصري.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017