الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشرطة: الأربعاء بداية تطبيق نظام "مخالفات كورونا"
تاريخ النشر: الأربعاء 08/07/2020 06:56
الشرطة: الأربعاء بداية تطبيق نظام "مخالفات كورونا"
الشرطة: الأربعاء بداية تطبيق نظام "مخالفات كورونا"

أعلنت الشرطة الفلسطينية، أنها ستشرع اعتبارًا من صباح الأربعاء بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 18 المتمثل بتحرير مخالفات بحق المواطنين غير الملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة العامة بما يخص كورونا.

وناشدت الشرطة في بيان لها اليوم الثلاثاء، المواطنين وأصحاب المصانع والشركات والمنشآت ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية، وعدم مخالفة أي إجراء صحي، في سبيل الحد ومكافحة جائحة كورونا.

وأكدت أن المخالفات ستكون من قبل جهاز الشرطة وفقًا لنموذج مخالفات خاص تم طباعته لهذا الغرض وسيمنح الشخص المخالف مدة 30 يومًا للدفع و30 يومًا للتوجه للمحكمة في حال عدم الدفع في المهلة الأولى.

ووفقا للبروتوكول الصحي الخاص بمكافحة فايروس كورونا، فقد جاءت المخالفات لغير الملتزمين بناء على قرار مجلس الوزراء على النحو التالي:

مادة 2: عدم ارتداء الكمامة والقفازات 100 شيكل. عدم مراعاة قواعد التباعد 100 شيكل. عدم مراعاة تعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة 100 شيكل.

مادة 3 :المنشأة أو الشركة أو المحل التجاري أو مقدم الخدمة؛ عدم إلزام روادها بارتداء الكمامة والقفازات 500 شيكل. عدم إلزام العاملين فيها ارتداء الكمامة والقفازات 500 شيكل.

ونصت المادة ذاتها على أن مخالفة عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي 500 شيكل. وعدم مراعاة المنشأة تعليمات السلامة الأخرى الصادرة عن الجهات المختصة 500 شيكل.

مادة 4 :بخصوص شركات ووسائل النقل العام؛

عدم إلزام العاملين والسائقين فيها ارتداء الكمامة والقفازات 250 شيكلًا. عدم مراعاتها التباعد الاجتماعي فيها 250 شيكلًا. عدم مراعاتهم تعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة 250 شيكلًا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017