الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ما هو السلاح الجديد لحزب الله ضد إسرائيل؟
تاريخ النشر: السبت 01/03/2014 10:54
ما هو السلاح الجديد لحزب الله ضد إسرائيل؟
ما هو السلاح الجديد لحزب الله ضد إسرائيل؟

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أمس الجمعة، وفق مصادر استخباراتية وصفتها بالـ"موثوقة" في منطقة الشرق الأوسط، بأنّ حزب الله، بدأ مؤخرًا بإقامة شبكة خاصة بها لنشر المخدّرات وتنفيذ العمليات ضد إسرائيل.

وفقًا للصحيفة الإسرائيلية: "تعمل مجموعة مهرّبي المخدّرات، التي بدأت نشاطها من كلا جهتي الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، بموجب تعليمات عليا للمنظومة التنفيذية في حزب الله بواسطة وحدة خاصّة تابعة له.

ومن المتوقّع أن تُستخدم كقناة قتال "هادئة". وقد بدأت المبادرة قبل التوترات الأخيرة على خلفية الهجوم الذي نُسب لإسرائيل هذا الأسبوع، ولكن من المتوقع أن تصبح جزءًا من "الانتقام" الذي وعد به حزب الله.

وكتب المحلِّل العسكري للصحيفة، رون بين يشاي: "للشبكة المقامة ثلاثة أهداف: إفساد المجتمع الإسرائيلي بواسطة المخدّرات؛ جني أرباح مالية من تهريب الحشيش؛ واستخدام الشبكة لوجستيًّا واستخباراتيًّا لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل حين تقرّر قيادة حزب الله ذلك، لكن دون ظهور بصمات أصابع التنظيم".

الهدف هو إقامة شبكة من جهات الاتصال المنتظمة في إسرائيل والتعرّف على قنوات التهريب والاختراق الآمنة نسبيًّا من خلال الحدود اللبنانية والتي ستخدمُ حزب الله دون أن يتورّط في هذه الأثناء بمواجهة فعليّة مع إسرائيل.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017