الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"نتائج مبشرة".. ترقب في مصر لدواء محلي لعلاج كورونا
تاريخ النشر: الأثنين 13/07/2020 20:23
"نتائج مبشرة".. ترقب في مصر لدواء محلي لعلاج كورونا
"نتائج مبشرة".. ترقب في مصر لدواء محلي لعلاج كورونا

يترقب المصريون والسوق الدوائي خلال الأيام القادمة ظهور النتائج الأولية حول دراسات محلية تجرى عن دواء ينتج في مصر لعلاج فيروس كرونا المستجد "كوفيد 19"، في وقت يؤكد فيه مسؤولون بوزارة الصحة أن البلاد لم تتجاوز بعد مرحلة ذروة انتشار الفيروس، رغم انخفاض معدلات الإصابة به خلال الفترة الأخيرة.

وفي تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان: "هناك دراسات محلية تجري بقوة، حول فكرة دواء معين يتم إنتاجه في مصر، وستظهر نتائجها الأولية خلال أيام".

وأضاف: "لازلنا حتى اللحظة في مرحلة النتائج الأولية، وهي مبشرة لكنها لم تصل بعد لدراسات وإجراءات إحصائية مثبتة، وهو ما يتم القيام به في الفترة الحالية".

وفيما يتعلق بالإعلان عن التوصل لنتائج نهائية، أوضح حسني أنه "سيتم عقب إجراء الدراسات الاحصائية اللازمة المثبتة، ونشر النتائج أولا في مجلات علمية".

وكانت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية في مصر (راميدا)، قد أعلنت نهاية يونيو الماضي، بدء تصنيع دواء "أنفيزيرام" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017