الرئيسية / منوعات / صحة
معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/07/2020 18:22
معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن
معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن

السمنة من أخطر الأمراض، فإنها لا تؤثر فقط على الشكل العام والمظهر كما يعتقد البعض، بل تؤثر على أعضاء الجسم بالكامل.

 

يقول الدكتور محمد عبد الحميد علي، أستاذ التغذية العلاجية والسمنة، أن زيادة الوزن يصاحبه الكثير من الأمراض الخطيرة الأخرى من أهمها إرتفاع ضغط الدم، ارتفاع السكر، آلام العظام والمفاصل، الشعور بالتعب وأمراض أخرى عديدة. لإنقاص الوزن بشكل صحي يجب إتباع العادات الغذائية الصحيحة لكن هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي يتبعها البعض بهدف إنقاص الوزن. هذه المعتقدات لا تساعد على التخلص من الدهون بالإضافة إلى أنها تقلل من معدلات الحرق. سنعرض لكِ أبرز هذه المعتقدات لتجنبها.

 

حساب السعرات الحرارية فقط
حساب السعرات الحرارية أثناء الرجيم من الأشياء التي يمكن أن تساهم بالفعل في إنقاص الوزن. يتم تحديد السعرات التي يمكن تناولها في اليوم للشخص حسب وزن الجسم. لكن هذا التفكير قد يؤدي البعض منا إلى الإنتباه فقط على كمية السعرات التي يجب تناولها وليس على جودته وتنوعها. أساس الرجيم هو تناول الأطعمة التي يتم الإستفادة منها. مثلاً تناول 100 سعرة من الفاكهة يختلف بالتأكيد عن تناول 100 سعر من قطعة من الحلوى، لأن قطعة الحلوى ستضر الجسم وستتحول إلى دهون. لذا يجب عدم الإعتماد بشكل كلي على حساب السعرات الحرارية أكثر من الاعتماد على تناول الغذاء الصحي.

 

ممارسة الرياضة في الصباح قبل تناول الطعام
يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة صباحًا قبل تناول الإفطار يساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم، وبالتالي يتم خسارة الوزن بشكل سريع. أكدت الدراسات والابحاث أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة غير مفيد، حيث أنه يفقد الوزن بالفعل، ولكن معظم الوزن الذي يتم خسارته يكون نقص في العضلات وليس الدهون وعند التوقف عن الرياضة يزيد الوزن بسرعة. لذا، قبل ممارسة الرياضة بساعتين يجب تناول وجبة متوازنة، تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والقليل من الدهون، ويفضل عدم ممارسة الرياضة اكثر من ساعة واحدة في اليوم.

 

تناول خل التفاح على الريق
أصبحت وصفة خل التفاح المضاف إلى ماء دافئ من اشهر الوصفات للتخسيس. الهدف من هذه الوصفة هو حرق الدهون، ورفع معدل الحرق لكن هذا الامر غير صحيح تماماً. لا يساعد خل التفاح على حرق الدهون وهناك الكثير من الاعشاب والاطعمة التي تساعد على حرق الدهون بأمان. شرب خل التفاح صباحًا على معدة فارغة يسبب تهيج المعدة، وعند المداومة على تناوله يمكن ان يسبب قرح المعدة.

 

شرب الماء الدافئ على الريق
يعتقد البعض أن شرب الماء الدافئ على الريق يساعد على تذويب الدهون ونزولها في البول، ولكن هذا الأمر غير صحيح. عندما يدخل الماء إلى الجسم يأخذ درجة حرارة الجسم فلا يفرق الجسم إذا كان هذا الماء بارداً او دافئًا. على العكس، فتناول الماء في الصباح على الريق مفيد للجسم ويساعد على طرد السموم والتخلص من الفضلات، ولكن لا يوجد دليل على أنه يساعد على تفتيت الدهون عند تناوله دافئًا.

 

رجيم شوربة الكرنب لحرق الدهون
ينتشر رجيم شوربة الكرنب بشكل كبير بين السيدات. في هذا الرجيم لا تتناول المرأة أي طعام غير شوربة الملفوف لمدة اسبوع كامل او اكثر من اسبوع! بالفعل هناك بعض الأشخاص الذين يخسرون الكثير من الوزن عند اتباع هذا الرجيم، ولكن هذه الخسارة من الوزن تكون مؤقتة. معظم الوزن الذي يتم خسارته يكون عبارة عن مياه وعضلات وليست دهون، وبالتالي مجرد العودة للطعام بشكل عادي مرة أخرى نجد اننا نكتسب الوزن سريعًأ. هذا بالإضافة إلى أن حرمان الجسم أسبوع كامل من العناصر الغذائية المختلفة، يؤثر على الصحة سلبياً.

تابع (4) أضف تعليقاَ
إعلانات google



أضف تعليقاَ4 تعليقات
remas2010
remas2010
بروتين للشعر تبحث جميع النساء عن طرق متعددة من أجل التخلص من الشعر التالف والمجعد والحصول على شعر ناعم وطويل وجذاب ؛لهذا يتم البحث عن أهم الوصفات والخلطات المنزليه التى تساعد على الحصول على هذه النتائج ؛ويتم تجربة الكثير من المنتجات التى تساعد على الحصول على شعر ناعم…

المصدر: طريقة عمل بروتين للشعر

 

be7awaa
be7awaa
سرّ جمال المرأة وجاذبيتها يكمن في جمالها الروحيّ، إلا أنّ الاهتمام بجمال الجسد مطلوب، ومؤخّراً في الموضات الحديثة لم يعد جمال الوجه هو كل شيء، وأصبح التركيز أكثر على بنية الجسد وتقسيماته، ولأن بعض النساء تحبّ أن تترك انطباعاً أوّلياً جميلاً، في وقت أصبح المعظم فيه يعطي تقييماً بناءً على الهيئة والمظهر بداية، ومع تزايد عمليات التجميل وخاصّة عند الفنانات، فإنّ بعض الفتيات أصبحن يرغبن في التشبه بالفنانات، خاصّة إن كنّ ذوات جسد جميل وممشوق وأرداف انسيابيّة، ومن هذه الرغبات هي تكبير المؤخّرة وشدّها، وإليكم هذه الطريقة السهلة لتكبير المؤخره التي تخلو من المخاطر بعكس العمليّات التجميليّة، أو الكريمات أوحتى الخلطات المنزلية
المصادر:
جميلتى حواء

خلطه الحلبه والخميره لتكبير المؤخره

وصفات طبيعيه لتكبير المؤخره بأستخدام زيت الزيتون

نصائح فى ليله الزفاف

شرح مميزات وعيوب جميع طرق أزاله الشعر الزائد

huyam
huyam
فعلا هذه النصائح منتشرة بكثرة شكرا للتنبيه. ان انقاص الوزن يحتاج الى اتباع برامج رياضية متكاملة تضم الغذاء المناسب و الرياضة المناسبة لكل شخص انا عن نفسي اتبعت احدى هذه البرامج التي لها الفضل في الحصول على الوزن المثالي و اهم شيئ الوزن الصحي لذا ساشارككم بهاذا البرنامج (معروف على الصعيد العالمي) . هاذا هو البرنامج (سعزه رخيص جدا مقارنة بالنتائج ) :

shorturl.at/pqA36

صراحة يستحق التجربة .

yasmin1993
yasmin1993

توصيات تساعدك على تنظيف منزلك جيدًا وتجنب العدوى

 

تنظيف وتعقيم المنزل أصبحا من الأمور الضرورية جدًا في الوقت الحالي بسبب انتشار الوباء العالمي الجديد

تنظيف و تعقيم المنزل من الممارسات الضرورية لتجنب خطر العدوى.

ولذلك قدمت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها مؤخرًا بعض التوصيات المهمة لمساعدتنا على القيام بذلك بشكل صحيح.

 

فكما ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO)، كوفيد-19، المرض المعدي الناتج عن فيروس كورونا، يمكن أن ينتقل من شخص مصاب لآخر سليم بسهولة إذا حدث اتصال بينهما.

 

ينتقل الفيروس من خلال القطرات التي يلفظها المصاب أثناء العطس، السعال أو حتى الكلام. ويمكن لهذه القطرات أن تقع على العناصر والأسطح القريبة.

 

وإذا قام شخص سليم بلمس هذه الأسطح والعناصر، ثم لمس أنفه أو عينيه أو فمه، قد يُصاب بالعدوى. وهنا تظهر أهمية تنظيف و تعقيم المنزل بشكل مناسب.

تهدف استراتيجيات تنظيف و تعقيم المنزل إلى الحد من قدرة الفيروسات على البقاء على قيد الحياة على الأسطح المختلفة.

وبرغم أننا سنركز على توصيات مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) فيما يتعلق بكوفيد-19، إلا أنها إرشادات مهمة ستساعد على تجنب الأمراض المعدية الأخرى.

 

يسمح التنظيف الجيد للمنزل بإزالة الجراثيم، الأوساخ، وجميع الشوائب التي قد تسهل انتقال أنواع العدوى المختلفة.

 

وعند مزج هذه العمليات مع المنتجات المطهرة، نستطيع قتل الجراثيم النشطة على الأسطح والعناصر المختلفة.

 

 

التنظيف والتعقيم الروتيني للمنزل

 

عادةً، وطوال اليوم، يكون هناك اتصال مباشر بيننا وبين بعض الأسطح والعناصر المنزلية.

 

يشمل ذلك الطاولات، مقابض الأبواب، المراحيض، الحنفيات، وغيرها. ومن المهم التأكد من تعقيم هذه العناصر جيدًا.

 

ولكن، لماذا يجب تعقيمها بالضبط؟ لأن التنظيف الظاهري لن يكون كافيًا لتحقيق أهدافنا من هذه العملية.

 

في هذا الصدد، تنصح مراكز مكافحة الأمراض واتقائها باستخدام المنظفات المنزلية المذكورة في قائمة وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) والمطهرات المناسبة لكل سطح.

 

فتحتاج إلى تخصيص بضع دقائق لقراءة البيانات الموجودة على ملصق كل منتج حتى تتعلم الكيفية الصحيحة لاستخدام كل منها.

 

بالنسبة لتنظيف وتطهير المنازل التي يتم فيها عزل الأفراد الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس أو المشكوك في إصابتهم به، قدمت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) وصايا أكثر صرامة.

 

وأشار المسؤولون إلى أن أهم شيء يجب الالتزام به هو عزل الفرد في غرفة منفصلة ومخصصة، بعيدًا عن أفراد العائلة الآخرين قدر الإمكان.

 

إلى جانب ذلك، يجب الالتزام بالإرشادات العامة التالية:

 

من الضروري تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم الاتصال بها بشكل يومي.

نظف الحمام وعناصر جميع أفراد العائلة بحرص أكبر، وركز على العناصر الشخصية للفرد المصاب. يشمل ذلك المناشف، أغطية السرير، الملابس، إلخ.

باستثناء إذا كان المعزول طفلًا، من أصحاب الإعاقات أو شخصًا لا يجب أن يتصل بالمطهرات، يجب على مقدمي الرعاية توفير المنتجات المناسبة له حتى يستطيع تنظيف وتطهير غرفته.

إذا كان هناك حمام واحد في المنزل، يجب على كل فرد تنظيفه وتطهيره بعد كل استخدام.

يوجد هناك بعض الإجراءات الوقائية الأخرى التي يمكن ممارستها خلال عملية تنظيف وتطهير المنزل. يجب اتباع هذه الإجراءات في حالة وجود حالات مؤكدة أو حالات مشكوك في إصابتها في المنزل.

هذا لا يقتصر على فيروس الكورونا المستجد فحسب، فهي ممارسات مهمة إذا كان هناك خطر لنقل أي أنواع العدوى.

ارتدِ قفازات الاستخدام الواحد أثناء تنظيف وتطهير الأسطح. لا يجب استخدامها أكثر من مرة. وبعد إزالة القفازات، يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

يمكنك استعمال محلول مخفف من المبيض المنزلي لتنظيف الأسطح، ولكن اتبع في هذه الحالة إرشادات التهوية والاستخدام السليمة. يمكنك تحضير المحلول عن طريق مزج 5 ملاعقة كبيرة من الكلورين في 4 لتر من الماء.

نظف أي أسطح لينة أو مسامية، كالسجاد أو البطانيات، بالمنتجات المخصصة لذلك، واغسلها بالماء الساخن.

ارتدِ القفازات أثناء التعامل مع ملابس الشخص المصاب أو المشكوك في إصابته. يجب تجنب اتصال هذه الملابس بأي عنصر آخر، ومن الضروري غسلها بالماء الساخن جدًا. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017