الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
سرقة معدات عسكرية و30 جهاز بلفون للجيش ال شمال الضفة
تاريخ النشر: الأحد 31/08/2014 09:05

 ترجمة وكالة صفا

 كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية فجر اليوم الأحد عن تعرض أحد مواقع الجيش الإسرائيلي للسرقة خلال ليلة الخميس/ الجمعة الماضي شرق محافظة طوباس شمال الضفة الغربية.

وذكر موقع "0404" المقرب من الجيش الإسرائيلي إن قلة انتباه من جنود وحدة "عوكيتس" تسببت بالحادث الخطير حيث خرجت الوحدة لاستطلاع في المنطقة وتركت معداتها بحماية أحد الضباط.

وأشار إلى أن فلسطينيين من قرية تياسير المجاورة تمكنوا من الدخول للمكان وسرقة حقيبتين لصاروخي لاو، ومنظار عسكري، و30 جهاز هاتف نقال لجميع جنود الوحدة المتواجدين في المكان، بالإضافة لأغراض شخصية تخص الجنود.

وقال الموقع إن الجنود فوجئوا بسرقة المعدات فور عودتهم للمكان في حين تمكن نظام التعقب من الوصول إلى المنطقة المتواجدة فيها الأجهزة حيث دخل الجيش لقرية تياسير إلا انه لم يعثر على المعدات.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله: "إن ما حصل يعتبر خللا كبيرا ومن شان هذه القصة أن تنتهي بشكل آخر وانه يأمل بعدم وجود معلومات سرية حساسة على هواتف الجنود بالإضافة للصور التي من شانها أن تصل لجهات معادية".

وعقب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي على الحادثة قائلاً: "إن الموضوع قيد التحقيق والمتابعة ما بين الجيش والشرطة الإسرائيلية". 


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017