الرئيسية / منوعات / صحة
ما هي فوائد الآيس كريم للجسم؟ تعرَّف عليها
تاريخ النشر: الخميس 23/07/2020 21:01
ما هي فوائد الآيس كريم للجسم؟ تعرَّف عليها
ما هي فوائد الآيس كريم للجسم؟ تعرَّف عليها

الفوائد الصحية للمثلجات” الآيس كريم”
من خلال هذا المقال سنلقي الضوء على الفوائد الصحية لـ”آيس كريم”، حيث يجب علينا تصحيح الإعتقادات الخاطئة، والتعرف على الفوائد العظيمة للمثلجات، حتى لا نحرم أنفسنا من تناول الأطعمة التي نحبها أو نحرم أطفالنا منها بجحة أن لها أضرار.

أثبتت الأبحاث أن فوائد المثلجات أكثر من أضرارها، وأن الأضرار تأتي نتيجة تناولها بكثرة، أو أن الشخص يعاني من مرض معين مثل السكري، فمن أهم فوائد المثلجات:-

– غنية بالفيتامينات
تحتوي المثلجات على الكثير من الفيتامينات التي لا يمكن أن تتواجد في طعام واحد، فالمثلجات غنية بفيتامين” A ,D ,C , B12,B6″، كما يحتوي على فيتامين “K” الذي يمنع تجلط الدم ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن الآيس كريم يحتوي على الثيامين والنياسين والريبوفلافين.

– يمد الجسم بالطاقة
تعتبر المثلجات مصدر جيد للطاقة،وذلك لأنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، لأنها غنية بالدهون والبروتين والكربوهيدرات، هذه العناصر تمد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة، وتجدد نشاط الإنسان وتجعله أكثر حيوية، كما أنها تزود الجسم بالسكريات الضرورية، التي تساعده على مواصلة عمله وتحميه من الإجهاد والتعب، لذا فتناول الآيس كريم يجعلك أكثر حيوية ونشاط، وقادرعلى مواصلة العمل.

– تقليل الوزن الزائد
تناول المثلجات يساعد في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، حيث إن الآيس كريم يخفض حرارة الجسم إلى 37 درجة مئوية، مما يحفز الجسم على بذل المزيد من الطاقة وحرق الدهون لإعادة درجة حرارة الجسم الطبيعية، وبالتالي يزيد معدل الحرق الداخلي ويفقد الجسم المزيد من السعرات الحرارية، لذا ينصح أطباء التغذية بتناول الآيس كريم بين الوجبات، خاصة وجبتي الغداء والعشاء لأنه يجعل الشخص يشعر بالشبع ويفقد شهيته، ولكن يجب ألا تزيد السعرات الحرارية للكوب الواحد عن 125 سعر حراري.

– تنشيط المخ

تعمل المثلجات على تحفيز هرمون الثرومبوتونين، الذي يطلق عليه الأطباء” هرمون السعادة”، هذا الهرمون يعمل على تقليل التوتر والقلق، كما أنه يعمل على إرخاء الأعصاب وتخفيف أعراض الأرق والقلق، لذا يُنصح بتناوله في حالة شعورك بالتعب بعد يوم عمل طويل وشاق، أو في حالة شعورك بالضيق،حيث إن المثلجات مصنوعة من اللبن، التي يحتوي على التريبتوفان المهدئ للأعصاب.

– تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة
تحتوي المثلجات على عنصر الكالسيوم، الذي يقلل من فرصة إصابة الشخص بالأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون، ويحميه من الأصابة ببعض الأمراض الآخرى مثل هشاشة العظام.

– مصدر للمعادن الهامة
تعد المثلجات من أهم الأطعمة الغنية بالمعادن، مثل الفسفور والكالسيوم، وبالتالي فهي تساهم في بناء العظام وحماية الإنسان من أمراض العظام، كما أن الكالسيوم يقلل من خطر تكون حصوات الكلى، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية ويحمي الشخص من تقلبات المزاج، لذا يجب على الآباء عدم حرمان أبنائهم من تناول الآيس كريم وغيره من المثلجات الصحية.

الآيس كريم من الأطعمة اللذيذة الغنية والمفيدة لصحة الجسم، وبالرغم من فوائده الكثيرة وضرورة تناوله بشكل دائم، لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن تناول كميات كبيرة منه يؤدي إلى نتائج سلبية، حيث يجب تناوله بالقدر الكافي الذي يحتاجه الجسم، وذلك لأن الإسراف في تناوله سيعرضنا للإصابة بالكثير من الأمراض، ونحن في غنى عن ذلك، فالمثلجات مثل باقي الأطعمة إذا أُسرفنا في تناولها تسبب في الكثير من الأضرار. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017