mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> REFORM تــنفذ ورشة عمل تدريبية بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب" - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
REFORM تــنفذ ورشة عمل تدريبية بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب"
تاريخ النشر: الأربعاء 03/09/2014 14:58
REFORM تــنفذ ورشة عمل تدريبية بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب"
REFORM تــنفذ ورشة عمل تدريبية بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب"

   رام الله- نفذت المؤسسه الفلسطينيه للتمكين والتنميه المحليه (REFORM) ورشة عمل تدربيبة بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب" والتي استمرت على مدار ثلاثة ايام.

 

 استهدفت ورشة العمل التدريبية مجموعة من الناشطين المجتمعيين من محافظتي رام الله واريحا بهدف بناء وتطوير قدراتهم الذاتية  في التعامل مع الصراعات المجتمعية وتطوير التكاملية في الاداء المجتمعي وصولا الى بنى نظامية مستجيبة، وبما ينسجم وتطلعات الشباب الفلسطيني، ايضا تعزيز الانسجام الاجتماعي بين الفئات المختلفة وإنشاء مساحة آمنة لتوسيع قاعدة الفهم التشاركي والعمل الجماعي في المناطق المستهدفة .

  وقد ركزت الورشة على تحليل الواقع الثقافي والإجتماعي في تلك المحافظات المستهدفة، للوقوف على اماكن الخلل والقصور والعمل على تحويل الطاقات الشبايبة المستبعدة من صناعة القرار الى  طاقات بناءة تساهم في تنمية وبناء قدرات المجتمعات المحلية، وتساهم في تعميق مفهوم المواطنة حقا وواجبا.

من جانب اخر اكدت المؤسسة على رسالتها في بناء نظام حكم تعددي قادر على الاستجابة لاحتياجات الفلسطنيين من خلال تأسيس مساحات تشاركية مستجيبة لاحتياجات الجمهور وبالتالي تطويرها كركيزة أساسية بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني.

وتم أيضاً خلال الورشة توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة ممثلة بمديرها العام السيد عدي أبوكرش و لجنة الخدمات المجتمعية المنبثقة عن مشروع جسور السابق والتي يمثلها المشارك محمد حمدان، وتم من خلالها تقديم جهاز كمبيوتر وكاميرا رقمية للمجموعة لجهة تعزيز شراكتهم في الحياة العامة.

يذكر أن مشروع مساحة عمل يأتي في إطار تعزيز مشاركة الشباب والنساء في الحياة السياسية والاجتماعية، بمأسسة التغير الذي تم تحقيقه في قدرات المجموعات المستهدفة من خلال إيجاد بنى نظامية قادرة على الاستجابة لاحتياجات تلك الفئات.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017