الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية
تاريخ النشر: الأربعاء 03/09/2014 15:57
الاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية
الاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية

 الاغوار الوسطى – شرعت الاغاثة الزراعية اليوم الاربعاء 3/9/2014  بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية ، ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع تعزيز سبل العيش لمربي الثروة الحيوانية في مناطق (ج) – رواسي ، المنفذ من قبل الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية ومؤسسة ايكاردا بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وتم خلال هذا النشاط توزيع 14 كبش عساف كمرحلة اولى من مراحل توزيع الكباش والتي يبلغ عددها الكلي 64 كبش ، تم تسليمها على مزارعي الجمعيات الزراعية التعاونية التي يستهدفها المشروع في مناطق اريحا والاغوار ، وقد حضر التوزيع كل من : ضرار ابو عمر مدير مكتب نابلس، وعازم حج محمد منسق مكتب الاغوار، والدكتور سائد مناصرة والمهندس رامي اعبيه .ومن الجدير ذكره ان هذه المناطق تعتمد اعتمادا كبيرا على الثروة الحيوانية والتي يقارب عددها 30 الف رأس من الاغنام  في مناطق شرق نابلس والجفتلك .

وأشار ضرار ابو عمر  أن هذا المشروع يحمل صبغة تنموية ستساعد المزارعين على الصمود والاستمرار في مناطقهم في ظل ما يتعرضون له من عمليات تهجير وتدمير لمزارعهم ومنشآتهم والحد من حركتهم ، وأضاف أن هذا المشروع يتضمن العديد من الانشطة  تم تنفيذ بعضها وجاري العمل على التحضير لتنفيذ الانشطة المتبقية حيث يبلغ عمر المشروع 24 شهر ، كان قد ابتدأ بتاريخ 1/11/2013 وينتهي بتاريخ 31/10/2015 .

وقال د. سائد مناصرة مشرف المشروع ان عملية توزيع الكباش عالية الإنتاجية تهدف الى تحسين السلالات وزيادة إنتاجيتها من الحليب واللحوم ، ورفع نسبة التوائم .

وأضاف رامي اعبيه مشرف المشروع أن الاغاثة الزراعية قد نفذت  في اطار الانشطة التي يتضمنها المشروع بتأهيل 450 حظيرة أغنام في المناطق التي يستهدفها المشروع على امتداد الاغوار ، وفي نفس الاطار قال اعبيه أن الاغاثة الزراعية قامت بتوزيع 22 تنك مجرور سعة 3 كوب على مزارعي الثروة الحيوانية والذين يعانون من صعوبة توفير مياه الشرب للأغنام والماعز في تلك المناطق .

وقد أثنى يوسف أبو عواد  رئيس جمعية فروش بيت دجن التعاونية لمربي الاغنام والمزارعين في المواقع على الجهود المبذولة من قبل الاغاثة الزراعية وطاقمها للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية في هذه المناطق. 

المزيد من الصور
الاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية
الاغاثة الزراعية تشرع بتوزيع كباش عساف عالية الانتاجية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017