الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اتفاقية تعاون ثلاثية حول مستقبل الاعلام الفلسطيني
تاريخ النشر: الأثنين 07/09/2020 07:35
اتفاقية تعاون ثلاثية حول مستقبل الاعلام الفلسطيني
اتفاقية تعاون ثلاثية حول مستقبل الاعلام الفلسطيني

وقع مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس ووزارة الاعلام ونقابة الصحفيين اتفاقية تعاون ثلاثية اليوم الاحد ٦ ايلول ٢٠٢٠ في مقر نقابة الصحفيين حول مستقبل الاعلام الفلسطيني.

من جهته، عبر نقيب تلصحفيين ناصر ابو بكر عن تثمينه للدور الذي سيلعبه مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس في دراسات المستقبل من خلال الاعلام ودور وزارة الاعلام مممثلة عن الحكومة الفلسطينية في هذا الحقل.


واكد وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود على ان هذا التوقيع يتجاوز الشكل البرتوكولي الى انطلاق حقيقي في الحقول البحثية واستطلاعات الرأي والنشر البحثي، كما ستشمل اطلاق افضل مسابقة في العمل البحثي، واوضح ان هذه الاتفاقية تأتي امتدادا لاتفاقية اعلامية مع جامعة القدس تم عقدها قبل جائحة كورونا.

واوضح رئيس مركز الدراسات المستقبلية التابع لجامعة القدس د.احمد رفيق عوض ان تغير الادوات الاتصالية يؤدي الى تغيرات في الاتجاهات والسلوك، ومن هذا المنطلق، نسعى الى دراسة نزوح الاعلام نحو الرقمنة، ما سيمكننا من دراسة المستقبل ومخاطره وتحدياته من خلال اداة متغيرة هي الصحافة، وبما يعكس حالة القلق والتشوف والاهتمام بالمستقبل. كما اعلن د.عوض عن برنامج ربعي يتضمن انجاز استطلاع راي سيتم توزيعه قريبا كما سيشهد حتى نهاية العام انجاز اول كتاب بحثي في قضايا تتعلق بقضايا ذات علاقة بالمستقبل الرقمي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017