الرئيسية / رياضة
منتخبنا الأولمبي يسقط أمام نظيره البرازيلي في لقاء ودي
تاريخ النشر: الأحد 07/09/2014 11:09
منتخبنا الأولمبي يسقط أمام نظيره البرازيلي في لقاء ودي
منتخبنا الأولمبي يسقط أمام نظيره البرازيلي في لقاء ودي

 سقط منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، مساء اليوم السبت، أمام نظيره البرازيلي بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، بالقرب من العاصمة القطرية، الدوحة.

وقدم لاعبو منتخبنا أداء مقبولا خلال اللقاء، خاصة خلال الشوط الأول منه، ووقفوا ندا قويا للمنتخب البرازيلي العريق الذي فشل في اختراق دفاعنا ومن خلفه الحارس العملاق المبدع رامي حمادة الذي كان نجم اللقاء بلا منازع، خاصة بعد تصديه لركلة جزاء، علما أن الحكم منح البرازيل ركلتي جزاء على مدار الشوطين.

ويعد هذا اللقاء خير استعداد لكتيبة المدرب الخلوق عبد الناصر بركات، حيث يستعد منتخبنا بعد أيام لخوض منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفه مدينة أنشيون في كوريا الجنوبية.

وجاء الشوط الأول قويا من جانب لاعبي البرازيل، وكانت أولى الفرص في الدقيقة الـ 7 من فابيو هنريكي من تسديدة قوية من خارج صندوق الجزاء، تألق الحارس رامي حمادة في إبعادها إلى ركنية، ولاحت في الدقيقة الـ12 فرصة أخرى للبرازيل بعد لعبة جماعية وصلت إلى اللاعب ادميلسون براكا الذي سدد الكرة من داخل الصندوق تصدى لها حمادة.

التهديد الأول لمنتخبنا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة والذي يلعب بمهاجم واحد هو حمادة مراعبة، كان في الدقيقة الـ16 من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى رامي مسالمة الذي كان وحيدا لكنه تباطأ في تسديدة الكرة ليقطعها أحد مدافعي البرازيل وتصل سهلة للحارس أندرسون سانتانا.

وكاد ويندل بينتو لاعب بايرن ليفركوزن الألماني أن يفتتح التسجيل لمنتخب البرازيل في الدقيقة الـ31 من كرة ثابتة عكسها زميله المحترف في صفوف سسكا موسكو الروسي فيكتور كولهو، حولها بينتو برأسه قوية أبعدها المتألق حمادة على دفعتين.

وبعدها اعتمد منتخب البرازيل على التسديد من خارج صندوق الجزاء بعد الفشل في اختراق دفاع منتخبنا إلا أن تألق الحارس المبدع في لقاء اليوم رامي حمادة حرمه من التسجيل.

ولاحت فرصة خطيرة أخرى للبرازيل للتسجيل عن طريق ماتيو ماكيدو في الدقيقة الـ42 من تسديدة قوية بيسراه من داخل صندوق الجزاء، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم العلوي وعادت لتصل إلى هنريك الذي عكس الكرة عرضية تجاوزت مدافعي منتخبنا ووصلت إلى لوكاس سيلفا الذي سددها برأسه من أمام المرمى أنقذها الحارس حمادة بأعجوبة.

ومنح حكم اللقاء الكويتي منتخب البرازيل ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد لمس المدافع تامر صلاح الكرة بيده، فشل ادميلسون براغا من ترجمتها بعدما تمكن المتألق رامي حمادة من التصدي لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تحسن أداء لاعبي منتخبنا بصورة جيدة خلال الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني، وابتعدوا قليلا عن منطقة الجزاء، مع ذلك بقيت الأفضلية لصالح البرازيل.

وكانت أول فرص البرازيل خلال الشوط عندما انفرد اللاعب ادميسلون في الدقيقة الـ56 بالحارس المتألق حمادة الذي خرج بالتوقيت المناسب ليبعدها من أمامه وتعود إلى اللاعب فيكتور كولهو الذي سددها قوية عاد حمادة وأبعدها.

وعاد حكم اللقاء ومنح منتخب البرازيل ركلة جزاء ثانية في الدقيقة الـ64 بعد كرة ارتطمت بيد اللاعب البديل مصعب أبو سالم، نجح اللاعب ادميلسون براغا بترجمتها في شباك الحارس المبدع رامي حمادة.

وأحرز منتخب البرازيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ69 بعد كرة عرضية وصلت إلى ماتيوس توريا لاعب اولمبيك مرسيليا الفرنسي الذي حولها برأسه في الزاوية البعيدة للحارس المبدع رامي حمادة.

وسجل اللعب دينيسيوس اوروا في او لدقيقة الـ89 الهدف الثالث من كرة رأسية فشل دفاعنا في تشتيتها، لينتهي اللقاء لصالح منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة.وفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017