الرئيسية / الأخبار / عربي
ليبيا: محتجون يضرمون النيران في مبنى حكومي شرق البلاد
تاريخ النشر: الأحد 13/09/2020 21:59

أضرم محتجون النار في مبنى حكومي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا مع استمرار مظاهرات نادرة الحدوث على تردي الأوضاع المعيشية وعلى الفساد لليوم الثالث على التوالي.

وقال شهود إن الاحتجاجات اندلعت أيضا في وقت متأخر من مساء أمس السبت في البيضاء، المقر السابق للحكومة، وفي سبها في الجنوب وللمرة الأولى في المرج التي تعد معقلا لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر.

وخرج مئات المحتجين في مدن شرق البلاد للاحتجاج على النخبة السياسية وأوضاع المعيشة المتردية ومنها الانقطاعات المطولة في الكهرباء وأزمة مصرفية حادة.

وخرجت احتجاجات مماثلة في أواخر أغسطس آب في غرب ليبيا ومن المقرر أن تخرج مظاهرة أخرى هناك اليوم الأحد وقد تجمع بالفعل عشرات المحتجين خارج مبنى تابع لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس بحلول منتصف النهار.

ووفقا لما ذكره شهود وأظهرته صور نشرت على وسائل للتواصل الاجتماعي فقد أضرم محتجون في بنغازي، بعضهم مسلح، النار في مبنى الحكومة مما ترك آثارا متفحمة على واجهته البيضاء.

وكان هذا المبنى قد شيد بعد أن سيطر الجيش الوطني الليبي على بنغازي في 2017 في حملة تسببت في تدمير أجزاء من المدينة الساحلية. وجرت السيطرة على الحريق بعد ذلك.

وتسبب حصار فرضه الجيش الوطني الليبي وأنصاره على أغلب المنشآت النفطية في البلاد منذ يناير كانون الثاني في تفاقم الأزمة الاقتصادية في أنحاء البلاد وتكرار انقطاع التيار الكهربائي في الشرق.

وقالت الولايات المتحدة أمس السبت إن حفتر وافق على إنهاء هذا الحصار لكن مصادر في شرق ليبيا قالت إن المفاوضات بشأن ذلك لا تزال جارية.


مونت كارلو الدولية  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017