الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
"كوبياكس" نظام انشائي للاسقف تنفرد فلسطين بتصنيعه للشرق الاوسط
تاريخ النشر: الأحد 07/09/2014 15:35
"كوبياكس" نظام انشائي للاسقف تنفرد فلسطين بتصنيعه للشرق الاوسط
"كوبياكس" نظام انشائي للاسقف تنفرد فلسطين بتصنيعه للشرق الاوسط

 


رام الله - كشف مدير عام شركة أسباب للتجارة والاستثمار المهندس عزام عمر، اليوم الاحد، النقاب عن اتفاق مع شركة كوبياكس السويسرية يمثلها هوجو مير، المدير التنفيذي لمجموعة كوبياكس تيكنولوجي، صاحبة النظام الانشائي الخاص بالاسقف كوبياكس على توسيع الحقوق الحصرية الممنوحة لشركة اسباب لتصنيع و تسويق نظام الكوبياكس لتشمل كافة دول الشرق الاوسط 
وأكد م. عمر ان حصول الشركة على الحقوق الحصرية لكافة دول الشرق الاوسط يمكنها من الانتاج في فلسطين، و تصدير المنتج الفلسطيني الى كافة دول المنطقة بالاضافة لتصدير الخدمات الهندسية المتممة.
و اضاف م. عزام بان العمل جاري على التحضيرات لانشاء مصنع على ارض تبلغ مساحتها 13 دونما لتصنيع كافة مكونات النظام، الامر الذي سيوفر عشرات فرص العمل للفلسطينين، كما ان جزءا من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المنتج هي  مواد يعاد تدويرها من النفايات الصلبة الامر الذي يؤدي الى الاستفادة من الموارد الفلسطينية.
وشدد م. عمر على ان واحدة من اهم صفات العمل بهذا النظام الذي تتوزع مصانعه في معظم دول العالم، هي التكاملية بين هذه المصانع، اذ تعد مصانع كوبياكس كافة عبارة عن شبكة عالمية واحدة مرتبطة كوبياكس في سويسرا، وهو ما يعطي لهذا النظام الثقة والمصداقية العالية والامان في التوريد و التصنيع.
و اوضح المهندس عزام بانه ستتم ادارة عملية التسويق في الشرق الاوسط من خلال الشركة الشقيقة (شركة كوبياكس ميديل ايست)، و التي تم تاسيسها لهذا الغرض في مدينة دبي حيث ستقوم بتعيين وكلاء و شركاء تجاريين للقيام بعملية التسويق و التركيب المحلي  لكافة الدول المعنية.
واضاف بأن هذا النظام المعتمد في معظم دول العالم و خاصة في تلك البلدان صاحبة القوانين و المتطلبات الانشائية الصارمة مثل المانيا، بريطانيا و الولايات المتحدة، و الذي فاز بعدة جوائز علمية في هذه البلدان كنظام هندسي انشائي يحسن و يطور من خصائص المبنى و يسهل و يسرع عملية البناء بالاضافة الى جوائز كنظام صديق للبيئة؛ هو نظام يشكل حل هندسي كامل متكامل يبدأ بالتصميم الهندسي الذي تتم بناءا على نتائجه عملية تصنيع دقيق للوحدات المناسبة و التي يتم توريدها مع المخططات التصميمية الخاصة بها للموقع جاهزة لتتم عملية التنفيذ بشكل بسيط و سريع جدا.
و بالنسبة للسوق الفلسطينية، قال م. عمر انه تم تنفيذ العديد من المشاريع في فلسطين في مدن مختلفة منها رام الله، جنين، طولكرم و بيت لحم بسلاسة و نجاح حيث امتازت ردود افعال المهندسين و المقاولين بالارتياح و الرغبة في استخدام النظام في مشاريع اخرى تخصهم.
واشاد المهندس عمر بالمكاتب الهندسية الفلسطينية و المقولين الذين اعتمدوا هذا النظام و نفذوه بطريقة مهنية ممتازة، معتبرا انها نقلة نوعية في عالم البناء،  كما اثنى على الجهود العالية التي يقوم بها طاقم الشركة من مهندسين و اخصائيين و التي ادت الى هذه النتائج الممتازة.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017