الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
ألمانيا تدعم "أونروا" بـ53 مليون يورو
تاريخ النشر: الجمعة 18/09/2020 07:04
ألمانيا تدعم "أونروا" بـ53 مليون يورو
ألمانيا تدعم "أونروا" بـ53 مليون يورو

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الخميس، اتفاقيات تبرع بقيمة 53 مليون يورو من ألمانيا من خلال بنك التنمية الألماني.

وقالت "أونروا" في بيان لها، إن الاتفاقيات ستعمل على تعزيز الخدمات التعليمية والصحية في الأردن ولبنان والضفة الغربية.

وتشمل الاتفاقيات مدينة القدس وقطاع وغزة، وتقديم الدعم لبرنامج النقد مقابل العمل في لبنان، علاوة على تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وقطاع غزة.

ووفق بيان "أونروا"، فمن أصل 53 مليون يورو إجمالي التمويل الألماني، تم تخصيص 28 مليون يورو لدعم تقديم خدمات التعليم وخدمات الصحة الأساسية".

وأوضحت أن ذلك سيدعم صمود مجتمع لاجئي فلسطين الذين تأثروا من النزاع والحصار وجائحة كوفيد-19 والتحديات الاقتصادية في لبنان والأردن والأراضي الفلسطينية التي تشمل القدس.

وسيتم تخصيص 10 ملايين يورو لدعم تحسين سبل معيشة لاجئي فلسطين في لبنان، والذين يعانون من سبل محدودة للوصول إلى سوق العمل والفرص الاقتصادية، وذلك عن طريق استحداث فرص عمل.

وأوضح البيان أن منحة بقيمة 15 مليون يورو ستركز على مشروعات تحسين المخيمات في الأردن وقطاع غزة بمشاركة مجتمع اللاجئين المحلي.

وبينت أنه سيتم تحسين خدمات "الأونروا" من خلال إنشاء مركز صحي جديد ومبنى للإغاثة والخدمات الاجتماعية في غزة، الأمر الذي ينتفع منه مباشرة نحو 250,000 لاجئ في الأردن وغزة.

ويشتمل هذا المشروع أيضا على إنشاء محطة شمسية في عمان، يتوقع لها أن توفر طاقة متجددة مستدامة لما نسبته 65% من جميع مرافق "الأونروا" في الأردن، وبالتالي التقليل بشكل كبير من نفقات "الأونروا" الجارية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017