الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة
تاريخ النشر: الجمعة 25/09/2020 20:57
مواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة
مواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة

الضفة الغربية:

 

شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، خلال الفعاليات والمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق.

 

باب الزاوية

 

ففي الخليل، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بمنطقة باب الزاوية.

 

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا، مضيفا أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل القريبة من باب الزاوية.

 

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أغلقوا المداخل المؤدية إلى شارع الشهداء، ومنعوا المواطنين من الوصول إلى منازلهم.

 

كفر قدوم

 

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم إثر قمع مسيرة سلمية أسبوعية مناهضة للاستيطان، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بينهم صحفي.

 

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بينها الصحفي نضال شتية، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

 

وأوضح شتيوي أنه تم نقل حالتين الى المستشفى لتلقي العلاج بينما عولجت بقية الحالات ميدانيا من قبل طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني التي تواجدت في المكان.

 

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين طالبوا شعبي الإمارات والبحرين برفض تطبيع دولتيهما مع كيان الاحتلال.

 

عصيرة القبلية

 

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بينهم صحفي بالرصاص والاختناق خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في بلدة عصيرة القبلية.

 

واندلعت مواجهات عقب اعتداء جنود الاحتلال والمستوطنين على فعالية نظمها المواطنون والنشطاء لحراثة الأراضي المهددة بالمصادرة في عصيرة القبلية، ومنعت المواطنين من الوصول لأراضيهم.

 

وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح أن قوات الاحتلال قمعت فعالية لحراثة أراضي القرية القريبة من مستوطنة "يتسهار"، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر في منطقة الوجه والصدر والقدم، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

 

خلة حسان

 

وفي سلفيت، أقام عشرات المواطنين صلاة الجمعة في منطقة خلة حسان الواقعة بين بلدتي بديا وسنيريا المهددة بالمصادرة من الاحتلال.

 

وتتعرض المنطقة لاعتداءات مُتكررة من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، وتأتي الفعالية ضمن الفعاليات المركزية الرافضة للتطبيع والمناهضة للاستيطان.

 

وأكد المشاركون في الوقفة على أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بأرضه وسيدافع عنها، مستنكراً الموقف الانبطاحي لنظامي الإمارات والبحرين بالتطبيع مع الاحتلال.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017