الرئيسية / منوعات / صحة
فوئد تناول الشمندر
تاريخ النشر: الأثنين 28/09/2020 10:54
فوئد تناول الشمندر
فوئد تناول الشمندر

المكونات الغذائية للشمندر
كوب من الشمندر حوالي 136 جرام يحتوي على 58 سعرة حرارية، 0 جرام من الدهون 106 مجرام من الصوديوم، و13 جرام من الكربوهيدرات. كما يحتوي على 2.2 جرام من البروتين، 6.7 جرام من فيتامين C، 0.1 مجرام من فيتامين E، 0.3 ميكروجرام من فيتامين K، وحوالي 148 ميكروجرام من حمض الفوليك. كما يحتوي أيضا على الحديد، الماغنسيوم، المنجنيز، الكالسيوم، الفسفور، والبوتاسيوم.
إليك أفضل فوائد صحية لتناول الشمندر.
1- لصحة الدم
فالشمندر يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في العديد من التفاعلات الأيضية للجسم كما يساعد أيضا على تكوين الدم بشكل سليم، مما يعمل على تحسين الصحة بشكل عام.
2- الوقاية من فقر الدم
الشمندر مصدر غني بالحديد مما يساعد على تكوين الهيموجلوبين في الدم، ومن ثم فهو أساسي للوقاية من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.
3- لا يحتوي على الدهون المشبعة
قد ينصح بتجنب تناول بعض الخضروات نتيجة احتواءها على نسبة كبيرة من الدهون. لكن الشمندر يعتبر الخيار الصحي حيث يحتوي على 0% من الدهون.
4- الكربوهيدرات
مثل جميع المغذيات الأساسية، الكربوهيدرات ضرورية للجسم لإتمام عملية التمثيل الغذائي. لذلك، يمكن الحصول على الكربوهيدرات اللازمة للجسم من الشمندر.


5- الألياف الغذائية
يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم. فالألياف الغذائية تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في الجسم.
6- حمض الفوليك
الشمندر يحتوي على حمض الفوليك اللازم لإنتاج الخلايا الجديدة في الجسم، كما أنه أساسي لإصلاح الخلايا التالفة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد جدا خلال فترة الحمل، حيث يعمل على منع تشوهات الجنين. وهو أيضا معروف بخواصه العلاجية المختلفة.
7- لأمراض القلب
قد أثبتت الأبحاث أن تناول الشمندر ضمن النظام الغذائي يساعد على مكافحة أمراض القلب.
8- الوقاية من السرطان
عند تناول الشمندر بانتظام، فهو يساعد على الوقاية من السرطان، كما أنه ممتاز لمنع الإصابة بسرطان القولون.
9- مضادات الأكسدة
حيث يوفر الشمندر مزيج فريد من مضادات الأكسدة للجسم. فتعمل مضادات الأكسدة جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة على الوقاية من السرطان، أمراض القلب، والشيخوخة.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017