الرئيسية / رياضة
الأولمبية المصرية توقف مرتضى منصور 4 سنوات
تاريخ النشر: الأثنين 05/10/2020 06:51
الأولمبية المصرية توقف مرتضى منصور 4 سنوات
الأولمبية المصرية توقف مرتضى منصور 4 سنوات

قررت اللجنة الأولمبية المصرية إيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده من عدة جهات في الآونة الأخيرة.

كما شمل قرار اللجنة "عدم اعتماد تمثيل (مرتضى منصور) لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي".

وقالت اللجنة إن التحقيقات التي أجراها رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الاستئناف في المخالفات التي قيدت برقم 13 لسنة 2020 انتهت إلى ثبوت المخالفات المنسوبة لرئيس الزمالك، "والتي شكلت خروجاً صارخاً على الدستور، والقوانين، والمواثيق المصرية، والدولية".

وتابعت في بيان رسمي: "كان لزاماً على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف بالمرصاد وعدم التراخي حتى لا يتحول الأمر إلى سلوك عام يصير معه القبيح حسناً".

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الأحد الذي انتهى إلى توقيع العقوبات على رئيس الزمالك، كالآتي.

أولاً:
تغريم (مرتضى منصور) مبلغ 100 ألف جنيه مصري لا غير مع ما يترتب على ذلك من آثار، منها على الأخص الآتى:

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات، أو جمعيات عمومية، أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الإيقاف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء، أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية، أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة، وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الادارة.

وأكدت اللجنة أن هذا القرار يسري ابتداءً من تاريخه، ويخطر به جميع أطراف الشكاوى محل القرار، على أن تخطر الجهة الإدارية المركزية، والجهة الادارية المختصة بهذا القرار لإعمال شؤونهما.

ثانيًا:
إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات - والتي تشكل جريمة جنائية - لإعمال شؤونها حيالها.

ثالثاً:
إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعمال شؤونه حيال ما يتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنه "لا يفوتنا في هذا المقام أن نشير إلى أن الشكوى المقدمة إلى اللجنة الأولمبية المصرية باعتبارها جهة الاختصاص وفق القوانين واللوائح من نادي الزمالك ضد المسؤولين بالنادي الأهلي اتخذت على الفور مسارها الطبيعي وذلك بإحالتها إلى لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم لإعمال شؤونها".

وواصل البيان: "اللجنة الأولمبية المصرية وهي تمارس دورها المرسوم لها فى الدستور والقانون المصري والمواثيق الدولية تهيب بجموع المنتمين للوسط الرياضي إلى التمسك بالقيم الرياضية والأخلاقيات".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017