الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
الرابي:اعادة اعمار غزة يحتاج لسنوات وتوفير بيوت جاهزة هو الحل الامثل
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/09/2014 11:01
 الرابي:اعادة اعمار غزة يحتاج لسنوات وتوفير بيوت جاهزة هو الحل الامثل
الرابي:اعادة اعمار غزة يحتاج لسنوات وتوفير بيوت جاهزة هو الحل الامثل

 نابلس-أكد رئيس شركة ديارنا للتطوير العقاري والاستثمار رجل الأعمال مهند الرابي أن بالإمكان بناء 1000 وحدة سكنية خلال ثمانية أشهر، مؤكداً أن الأهل في قطاع غزة بحاجة لتوفير مساكن عاجلة لإيواء من تم تدمير منازلهم، وأن وضع قطاع غزة لا يحتمل الوعودات التي يتم إطلاقها من هنا وهناك.

وقال الرابي أن الأرقام التي يتم تناقلها هذه الأيام وبالرغم من عدم التأكد من مقاربتها للواقع، إلا أنها تتجاوز الأربعة مليارات دولار من أجل إعادة بناء ما تم تدميره بشكل كامل نتيجة للعدوان الأخير، وأن هذه المبالغ المالية لن يستطيع أحد توفيرها في القريب العاجل، أي أن المواطن الغزاوي الذي فقد منزله سيبقى ينتظر سنوات لحل مشكلته.
 
وأكد الرابي أن المختصين في العالم عملوا منذ سنوات على توفير بدائل اقتصادية تكون بمتناول الجميع ضمن ميزانية بسيطة مقارنة بالبناء العادي، وحيث أن العديد من السكان تركوا بلا مأوى فإن هذه البيوت تبقى هي الحل الأمثل.
 
ودعا الرابي إلى عقد اجتماع عاجل يضم نخبة من المهندسين والمقاولين وأصحاب الشركات العقارية لطرح أفكارهم بهدف الخروج بتوصيات عاجلة تقدم للحكومة لتكون داعمة لها في وضع خطة استراتيجية قابلة للتنفيذ خلال فترة زمنية محدودة تعمل على البدء بتوفير وحدات سكنية للحالات الطارئة وتنظيم برنامج يكفل بناء ما لا يقل عن 1000 وحدة سكنية يتم خلالها إيواء أكثر من 1000 عائلة.
 
وطالب الرابي الحكومة الفلسطينية بالعمل على إشراك القطاع الخاص ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين في نقاشاتهم الدائرة حالياً بهدف الوصول لجمع كافة الأفكار الخلاقة والإبداعية التي تسهل عمل لجنة الأعمار وتخفض الفاتورة التي لن يستطيع أحد توفيرها في القريب العاجل.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017