الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
وفاة والد الأسير يوسف مهداوي
تاريخ النشر: الأربعاء 07/10/2020 12:28
وفاة والد الأسير يوسف مهداوي
وفاة والد الأسير يوسف مهداوي

 نعت القوى والفعاليات ومؤسسات الأسرى الحاج عبد اللطيف خضر مهداوي من سكان ضاحية شويكة بطولكرم، وهو والد الأسير يوسف المحكوم بالسجن المؤبد.

وأشادت القوى بمناقب الحاج عبد اللطيف، الذي لم يترك مناسبة أو اعتصام لمساندة الأسرى إلا وشارك فيه، إضافة إلى تضامنه مع عائلاتهم وزيارتهم بين الحين والآخر، كما حرص على تقديم التهاني لكل أسير يتم الإفراج عنه، ووقف خلف نجله يوسف ولاحقه من سجن لآخر لزيارته.

ونددت هذه القوى والفعاليات بممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، وعلى رأسها عدم السماح للأسير يوسف مهداوي حتى الاتصال بأهله في مثل هكذا مناسبات ليشد من أزرهم ويشدوا من أزره، وهذا حال الأعداد الكبيرة من الأسرى الذين فقدوا أعزائهم وهم داخل السجون، إذ لم يسمح لهم بالمشاركة في التشييع أو في تقبل العزاء، وبينهم من توفي أعزائهم ولم يتبقَ إلا أسبوع أو أيام لإنتهاء محكومياتهم لكن سلطات الاحتلال ترفض حتى لهؤلاء أن يشاركوا في تشييع أعزائهم.

يذكر أن الأسير يوسف مهداوي (37 عامًا)، أحد قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بطولكرم، معتقل منذ عام 2003 وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ومحاولة التسبب بقتل جنود، وحيازة سلاح، والتحريض على العمل العسكري.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017