الرئيسية / رياضة
برشلونة يسحق فرينكفاروزي بخماسية
تاريخ النشر: الأربعاء 21/10/2020 05:33
برشلونة يسحق فرينكفاروزي بخماسية
برشلونة يسحق فرينكفاروزي بخماسية

انتصر فريق برشلونة الإسباني بخماسية لهدف على نظيره فرينكفاروزي المجري مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل لبرشلونة ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 27، وأنسو فاتي بالدقيقة 42، وكوتينيو في الدقيقة 52، وبيدري بالدقيقة 82، وديمبلي في الدقيقة 89، بينما سجل خاراتين هدف فرينكفاروزي الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة 70، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع "البارسا" جيرارد بيكيه، بعدما تسبب بالركلة.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، بينما استقر فرينكفاروزي في ذيل الترتيب.

وفي نفس المجموعة، تألق ألفارو موراتا وقاد فريقه يوفنتوس الإيطالي للفوز على مضيفة دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين.

وأحرز المهاجم الإسباني ألفارو موراتا هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 46، و84 على التوالي، ليقتنص فوزًا سهلاً لليوفي وأول 3 نقاط في المجموعة، بينما يبقى دينامو الأوكراني بدون نقاط.

فوز خارجي


بدوره، عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي بانتصار ثمين من ملعب "حديقة الأمراء"، بعد التغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لواحد، ضمن لقاءات المجموعة الثامنة.

وسجل هدفي مانشستر برونو فيرنانديز من ركلة جزاء بالدقيقة 23، وماركوس راشفورد في الدقيقة 87، بينما سجل هدف باريس الوحيد أنتوني مارسيال بالخطأ في مرماه بالدقيقة 55.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، فاز لايبزيج الألماني في ملعبه على إسطنبول باشاك شهير التركي بهدفين دون مقابل.

تعادلان


وافتتح تشيلسي الإنجليزي مشواره في المسابقة بتعادل سلبي مع ضيفه إشبيلية الإسباني ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفي نفس المجموعة، تعادل رين الفرنسي مع ضيفه كراسنودار الروسي بهدف لمثله، ليتصدرا معاً ترتيب المجموعة بفارق الأهداف المسجلة أمام تشيلسي، وإشبيلية.

نصر عريض


وأسقط لاتسيو الإيطالي ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند على ملعب "الأولمبيكو"، محققًا الفوز عليه بثلاثية لهدف، في المجموعة السادسة.

وسجل أهداف لاتسيو تشيرو إيموبيلي، ولويز فيليبي، وأكبا أكبرو في الدقائق السادسة، و23، و76 على الترتيب، بينما أحرز إيرلينج هالاند هدف بوروسيا دورتموند الوحيد بالدقيقة 71.

وتصدر "نسور العاصمة" المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تذيل "أسود الفيستيفال" الترتيب برصيد صفري.

ولحساب منافسات نفس المجموعة، استهل كلوب بروج البلجيكي مشواره بطريقة مثالية، بعد أن قاده هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع سجله شارل دي كيتلر للفوز بهدفين لواحد، خارج ملعبه على زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وبعد شوط أول خال من الأحداث، وضع إيمانويل بونافنتور الفريق الزائر بالمقدمة في الدقيقة 63 حين تابع كرة مرتدة إلى الشباك من على بعد مترين بعدما أبعد ياروسلاف راكيتسكي محاولتين من دي كيتلر من على خط المرمى.

وأدرك زينيت التعادل بعد هدف عكسي غريب سجله الحارس إيثان هورفاث في مرماه بالدقيقة 74، وأطلق ديان لوفرين مدافع ليفربول السابق تسديدة صاروخية من 30 متراً اصطدمت بالقائم، ثم ارتدت الكرة من ظهر الحارس إلى الشباك.

وكسر لاعب الوسط رود فورمير مصيدة التسلل، ومرر كرة عرضية إلى دي كيتلر، الذي توج أداءه الجيد بهدف الفوز في شباك الحارس ميخائيل كرجاكوف.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017