الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فريق تجوال أصداء ومركز التاريخ الفلسطيني ينظمان جولة في ترمسعيا
تاريخ النشر: الأربعاء 21/10/2020 21:04
فريق تجوال أصداء ومركز التاريخ الفلسطيني ينظمان جولة في ترمسعيا
فريق تجوال أصداء ومركز التاريخ الفلسطيني ينظمان جولة في ترمسعيا

نابلس، من تسنيم صوالحة.

نظم فريق تجوال أصداء ومركز التاريخ الفلسطيني، اليوم الأربعاء، جولة وعمل تطوع في قطف الزيتون في ترمسعيا شرقي رام الله، في إطار سلسلة الفعاليات التطوعية خلال موسم قطف الزيتون، لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في المناطق المتاخمة للمستوطنات والمهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين.

والتقى المشاركون بالفعالية برئيس بلدية ترمسعيا، المهندس وديع علقم، وعرّف عن البلدة من النواحي التاريخية والجغرافية، والمخاطر المحدقة بأراضيها من المستوطنين الذين قضموا مساحات من الأراضي، وواقع موسم الزيتون الحالي.

واستعراض علقم واقع المؤسسات التعليمية والصحية والإقتصادية في البلدة، والتوسع العمراني الذي تشهده البلدة، إضافة إلى تطوير البنية التحتية والمشاريع المستقبلية.
و زار المشاركون مقر جمعية أجاويد الخيرية، التي يوجد مقرها الرئيس في البيرة، ولها فرع في ترمسعيا، والتقوا نبيل علقم رئيس الجمعية، والذي قدم عرضاً تفصيلياً عن فكرة الجمعية، وأهدافها،وأنشطتها المختلفة، إضافة الى البرامج والمشاريع التي تنفذها.
من جانبه قال الدكتور مروان اقرع القبلاني، المشرف العام على مركز التاريخ الفلسطيني، "فعالية اليوم في ترمسعيا جاءت استكمال للفعاليات التي نفذت خلال الأيام السابقة، وشملت المساعدة في قطف الزيتون في الساوية جنوبي نابلس، والتي ستشمل أيضا مناطق في سلفيت".

واعتبر الدكتور امين أبو وردة، منسق تجوال أصداء، أن الفعالية تعمل على ربط المهمات الإعلامية في البيئة العملية، واقتحام مجال العمل التطوعي، وأن خدمة المجتمع العملي رسالة إعلامية تنموية لا تقل أهميتها عن الدور الإعلامي المجرد.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017