الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسيرات في "الدموان" يرجعن وجبة العشاء.. خطوات تصعيدية
تاريخ النشر: السبت 07/11/2020 06:47
الأسيرات في "الدموان" يرجعن وجبة العشاء.. خطوات تصعيدية
الأسيرات في "الدموان" يرجعن وجبة العشاء.. خطوات تصعيدية

بدأت الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدموان، مساء اليوم الجمعة، بخطواتٍ تصعيدية ضد إدارة السجون، احتجاجًا على ظروف اعتقالهن الصعبة، حيث أرجعن وجبة العشاء.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم إن الأسيرات في "الداموان"، سيتخذن مزيدًا من الخطوات التدريجية خلال الأيام في حال لم تستجب إدارة السجون لأبسط حقوقهن الحياتية.

وأضافت "هيئة الأسرى" في بيانٍ لها، أن الأسيرات البالغ عددهن 37، تقدمن بمجموعة من المطالب لإدارة السجون، منذ مدة طويلة إلا أن الأخيرة تُماطل في النظر بها أو تنفيذها.

وتتمثل هذه المطالب في إزالة كاميرات المراقبة من ساحة الفورة، والسماح لهن بإجراء مكالمات هاتفية مع ذويهن في ظل انقطاع الزيارات بحجة "كورونا".

أيضًا طالبن بإيجاد حل لقسم المعبار في سجن "الشارون"، حيث تحتجز فيه الأسيرات الموقوفات بظروف سيئة ولا إنسانية، وإصلاح المرافق التالفة فيه، خاصة الساحة، وطلاء أرضيتها بمادة مناسبة لمنع التزحلق.

كما طالبت الأسيرات بتقديم العلاج الطبي للمريضات منهن، كالأسيرة إسراء جعابيص المصابة بحروق وبحاجة لعدة عمليات، وأمل طقاطقة المصابة بخمس رصاصات وبحاجة لإجراء عملية لإزالة البلاتين من ساقها.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017