الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم
تاريخ النشر: الأحد 02/03/2014 10:18
اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم
اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم

 اقتحم مستوطنون متطرفون برفقة الحاخام المتطرف "يهودا غليك" صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.


وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا "إن 30 مستوطنًا برفقة "غليك" اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على مجموعتين، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، تلقوا خلالها شروحات عن الهيكل المزعوم".

وأشار إلى تواجد المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم ومدارس القدس في الأقصى، حيث تعالت أصوات تكبيراتهم المنددة بتلك الاقتحامات، خاصة أن اقتحامات "غليك" في الفترة الأخيرة كانت استفزازية، وكان يقدم شرحًا عن تقسيم الأقصى وتاريخ الهيكل.

وأوضح أن هذا الأمر يثير غضبًا شديدًا لدى طلاب العلم والمصلين، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على بوابات الأقصى، وتقوم بتفتيش حقائب الداخلين إليه، وبطاقاتهم الشخصية.

وذكر أن الفترة الأخيرة شهدت استجوابات ميدانية لطلاب العلم كنوع من الترهيب والتخويف، ولكن رغم ذلك هناك إصرارًا على التواجد في الأقصى ضمن مشروع مصاطب العلم.

ولفت أبو العطا إلى أن شرطة الاحتلال شددت أيضًا إجراءاتها وتضييقاتها على طلاب المدارس الشرعية داخل الأقصى، وكذلك على المعلمات. 

 

نقلا عن وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017