الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تطورات الحالة الجوية .. فلسطين
تاريخ النشر: الأربعاء 23/12/2020 16:07
تطورات الحالة الجوية .. فلسطين
تطورات الحالة الجوية .. فلسطين

 

تتاثر البلاد اليوم الأربعاء بإمتداد لمنخفض جوي ضعيف الى متوسط ويحمل معه الأجواء الشتوية الباردة ، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد مع إنخفاض ملموس على درجات الحرارة مقارنة بالفترة الماضية.

ويوم غد الخميس يكون الجو بارداً وفرصة الأمطار باقية في مناطق مختلفة من شمال البلاد ووسطها على فترات متباعدة.

ويوم الجمعة يستقر الجو مع بقاء الجو بارداً بشكل لافت خاصة في الجبال.

 

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء والأيام المقبلة بالتفصيل:

 

اليوم الأربعاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة الى أدنى بقليل، ويكون الطقس بارداً بشكل واضح في ساعات الصباح في معظم المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد على فترات، مع أجواء باردة بشكل عام، وفي ساعات المساء والليل يسود طقس بارد بشكل ملموس خصوصاً في الجبال مع استمرار الفرصة سانحةً لهطول زخات محلية متفرقة ومتباعدة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية بوجه عام.

وفي يوم غد الخميس يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود 2-3 درجات، ويكون الطقس بارداً وشتوياً بشكل عام، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية متفرقة من الأمطار في مناطق عديدة من شمال ووسط البلاد على فترات، مع أجواء باردة بشكل عام، وفي ساعات المساء والليل يسود طقس بارد بشكل ملموس خصوصاً في الجبال مع استمرار الفرصة سانحةً لهطول زخات محلية متفرقة ومتباعدة من الأمطار وتضعف الفرصة تدريجياً في المساء والليل، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نهاراً وتتحول الى شمالية شرقية في وقت متأخر من الليل.

ويوم الجمعة تسود أجواء باردة بشكل ملموس في ساعات الصباح وتستقر الأجواء في كافة المناطق، وخلال ساعات النهار تسود اجواء باردة نسبياً في الظل وأقل برودة تحت أشمعة الشمس وفي المناطق المنخفضة، وتكون الحرارة حول المعدلات السنوية العامة، مع ساعات المساء تسود أجواء باردة نسبياً في المناطق المنخفضة وباردة في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية.

ويوم السبت يسود جو بارد في ساعات الصباح مع تدنٍ كبير على درجات الحرارة نتيجة الرياح الشرقية التي ستنشط في بعض الفترات. ويسود جو مشمس معظم أوقات النهار مع جو بارد بشكل لافت في الظل ومائل قليلاً للدفء تحت أشعة الشمس. وتبقى الرياح الشرقية هي السائدة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017