الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يمدد "الإداري" بحق الأسير "شواهنة"
تاريخ النشر: الأثنين 28/12/2020 05:07
الاحتلال يمدد "الإداري" بحق الأسير "شواهنة"
الاحتلال يمدد "الإداري" بحق الأسير "شواهنة"

مددت محكمة الاحتلال اليوم الأحد، الاعتقال الإداري بحق الأسير علي شواهنة من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية بالضفة الغربية، لمدة خمسة أشهر.

وأمضى المعتقل "شواهنة" 14 عاماً في سجون الاحتلال بشكل متواصل، وأعيد اعتقاله في آذار/مارس الماضي، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري، وتم تجديده لمرة ثانية لمدة 5 أشهر.

وتعرض "شواهنة" خلال اعتقاله الماضي عام 2002 للتعذيب الشديد أدى لإصابته بمشاكل صحية أبرزها ديسك في الظهر والرقبة، وتم عزله عدة مرات في ذلك الوقت.

وخاض الأسير خاض عدة إضرابات عن الطعام مع الحركة الأسيرة وتضامنا مع إخوانه الأسرى.

وأعربت عائلة الأسير شواهنة، عن قلقها البالغ على صحة ابنها، بعد تردي وضعه الصحي قبل أسابيع وظهور أعراض مرضية جديدة عليه في ظل إهمال طبي من إدارة السجون.

وبينت أنه بعد إجراء فحوصات طبية أولية في سجني مجدو والنقب، أكد الطبيب وجود نقص حاد في إنتاج كريات الدم البيضاء في نخاع العظم.

كما أكد الطبيب على حاجته للنقل لإحدى المستشفيات المدنية من أجل الحصول على خزعة من النخاع الشوكي، لتشخيص الحالة ومعرفة الأسباب الرئيسية لهذا الخلل الوظيفي، إلا أن إدارة السجون تماطل في ذلك بحجة تعقيدات النقل في ظل استمرار جائحة كورونا.

وذكرت العائلة أن نجلها الأسير يعاني من آلام حادة في العظام، ودوخة إلى جانب نقص كبير في نسبة مخزون الحديد، والتهابات شديدة في المسالك البولية، كما يعاني من التهابات حادة في المريء.

وأوضحت أنها نقلت هذه الأعراض إلى أطباء متخصصين وبدورهم أكدوا على ضرورة الحصول على عينة من بلازما الدم، وخزعة من النخاع.

وحمَّلت العائلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته، وطالبت بسرعة الكشف عن سبب تردى وضعه الصحي، وتقديم العلاج المناسب له، وخاصه أنه كان أجرى قبل اعتقاله عمليتي منظار للمريء أكدت حاجته للمتابعة الطبية والعلاج مدى الحياة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017