الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع في دار النقابات العمالية يناقش أوضاع السلامة العامة في أماكن العمل
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/01/2021 17:39
اجتماع في دار النقابات العمالية يناقش أوضاع السلامة العامة في أماكن العمل
اجتماع في دار النقابات العمالية يناقش أوضاع السلامة العامة في أماكن العمل

ناقش ممثلو مؤسسات ودوائر فلسطينية مختصة أوضاع السلامة العامة في أماكن العمل في ظل ارتفاع اعداد الوفيات في صفوف العمال سواء في الداخل او المناطق الفلسطينية، بسبب عدم توفر وسائل السلامة والحماية.

وعقد الاجتماع في دار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور الأمين العام شاهر سعد وعدد من أعضاء الامنة العامة، إضافة الى ممثلي التوجيه السياسي والمعنوي والشرطة ووزارة الاقتصاد ووزارة العمل والضابطة الجمركية .....

وتحدث سعد عن حوادث وجرائم ترتكب بحق العامل في مواقع العمل خاصة ورش العمل، لانعدام وسائل الحماية، وتم طرحه بشكل واضح، والمبادرة لمشاركة كل المعنيين من وزارات وبلديات ومحافظات ووزارات لتخفيف العدد الكبير من الوفيات، منوها الى ان 25 عاملا توفو العام 2020 في أماكن العمل.

وقال سعد ان معاناة اسر العمال الذين نفقدهم في أماكن العمل صعبة، بسبب غياب قوانين الحماية الاجتماعية، مما يتطلب جهداغ مشتركا للحد من حالات الوفاة المتزايدة واصابات العمل.

وقال العقيد امجد فراحتة مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة نابلس ان هناك أهمية لايجاد خطة عمل لتثقيف العمال في أماكن العمل من اجل تقليل عدد الإصابات المرتفعة.

وقال العقيد تيسير عزام مدير التوجيه السياسي بنابلس أن هناك أهمية اشراك المؤسسات في توعية الناس في التزام التدابير الصحية في مواجهة جائحة كورونا، من اجل البدء بخطط منظمة لتوعية المواطنين بالإجراءات، واعتبار ذلك عمل ديني واخلاقي ووطني.

وقال صالح القصاص مدير العلاقات العامة في الضابطة الجمركية ان الاجتماع في غاية الاهمية وبخاصة انه دمج وتنظيم العمل المشترك في اطار السلامة العام من اجل صحة وسلامة المواطنين عامة والعمال على وجه الخصوص في اماكن العمل، مشددا على اهمية تضافر الجهود لانجاح مخرجات اللقاء والبدء بتحقيق انجازات عملية للصالح العام.

وتم خلال اللقاء نقاش مستفيض من كل الحاضرين والاتفاق على مواصلة الجهد من اجل تنفيذ ما تم التوصل اليه.
وتم تشكيل لجنة مصغرة لبحث اليات العمل تحضيرا لعقد ورشة موسعة وبرنامج زيارات ميدانية.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017